اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - البشير: السودان تحت الحصار

 

 

أخبار عالمية - البشير: السودان تحت الحصار
أخبار عالمية - البشير: السودان تحت الحصار

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - البشير: السودان تحت الحصار
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 12:04 صباحاً

اللوتس الاخبارية - نقلت وكالة "سبوتنيك" عن الرئيس السوداني عمر البشير شكواه من استمرار الحصار الاقتصادي على بلاده، بسبب حجب المؤسسات الدولية تمويل مشاريع اقتصادية وعدم إعفاء الديون الخارجية لأسباب سياسية.

وقال البشير خلال اجتماع لمجلس وزراء ولاية الخرطوم إن السودان "يتعرض لحصار اقتصادي وهو مثقل بالديون ومحروم من البرنامج الدولي لإعفاء الديون، لأسباب سياسية، وكذلك محروم من التمويل الميسر الذي تمنحه المؤسسات الدولية".

وعبر البشير في الوقت ذاته عن شكره للمؤسسات المالية العربية والإسلامية والدول "الشقيقة"، كتركيا والصين لوقوفهم مع السودان ودعمه.

ووعد البشير بأن حكومته ستجد التمويل اللازم للمشاريع الخدمية لحكومة ولاية الخرطوم، موضحا أن ولاية الخرطوم، لم تجد حظها في معايير تقديم الدعم الاتحادي للولايات، مشيرا إلى أن الدعم الممنوح يقدم للولايات البعيدة والضعيفة.

ووجه البشير إلى استنفار الجهد الشعبي وتشجيع الاستثمار لتوفير التمويل اللازم لمشاريع ولاية الخرطوم الطموحة.

وأشار البشير إلى أن "تمدد العاصمة الخرطوم والنزوح المتكرر لها وتطلعات مواطنيها لمزيد من الخدمات شكل ضغطا على حكومة ولاية الخرطوم"، داعيا إلى "ضرورة ضبط السكن العشوائي لمحاربة ظاهرة النزوح بالعاصمة الخرطوم".

ويذكر أن أمريكا ألغت العقوبات التي كانت تفرضها على السودان في أكتوبر 2017، بينما يتوقع قريبا أن يبدأ حوار سوداني أمريكي لقضايا تهم الجانبين، وخاصة طلب السودان برفع اسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - البشير: السودان تحت الحصار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - البشير: السودان تحت الحصار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق العالم الأن - حلب توأمة ميلانو الإيطالية؟
التالى أخبار عالمية - انتشال 38 جثة من أنقاض المحلة القديمة في الموصل قتلوا على يد "داعش"