اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»

 

 

أخبار عالمية - السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»
أخبار عالمية - السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 08:25 مساءً

اللوتس الاخبارية - اعترضت السعودية الأربعاء صاروخا بالستيا جديدا أطلق من مناطق يسيطر عليها المتمردون في اليمن حيث تقود المملكة تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً في مواجهة الحوثيين، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.

ونشرت الوكالة بيانا أصدره "تحالف دعم الشرعية في اليمن" أعلن فيه رصد قوات الدفاع الجوي التابعة له "إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة (شمال) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح البيان أن الصاروخ "كان باتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

وفي الأشهر الأخيرة صعّد الحوثيون وتيرة هجماتهم الصاروخية ضد المملكة. والصاروخ الذي أطلق الأربعاء هو الثاني في أقل من أسبوع بعدما أطلق المتمردون السبت صاروخا مماثلا باتجاه نجران أيضا.

وأوائل يوليو الجاري أصيب طفل عمره خمس سنوات جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في جنوب المملكة.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

ويقول التحالف إن المتمردين الشيعة استهدفوا السعودية بأكثر من 161 صاروخا بالستيا منذ بداية عملياته في البلد الفقير.

وتتهم السعودية إيران بدعم المتمردين الشيعة بالسلاح، لكن طهران تنفي الاتهام وتؤكد أن دعمها للمتمردين سياسي.

 8:10:46 م

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - موسكو دعت المفوض الأممي لشؤون اللاجئين للمشاركة في مؤتمر آستانة
التالى أخبار العرب والعالم - روسيا: المونديال في ميزان الإعلام