اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة التوصل إلى حل للخلاف التجاري

 

 

أخبار عالمية - مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة التوصل إلى حل للخلاف التجاري
أخبار عالمية - مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة التوصل إلى حل للخلاف التجاري

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة التوصل إلى حل للخلاف التجاري
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 08:33 مساءً

اللوتس الاخبارية - أعلن مستشار اقتصادي كبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أن الرئيس الصيني شي جينبينج يعيق التوصل إلى اتفاق لحل الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة.

وقال لاردي كودلو مدير المجلس الاقتصادي القومي في البيت الابيض "اعتقد ان شي يعيق الامور .. ولا اعتقد ان لديه اي نية لمتابعة المناقشات التي اجريناها".

وفرض ترامب رسوما جمركية على الصلب والالمنيوم في جميع انحاء العالم وعلى بضائع صينية بقيمة 34 مليار دولار، ومن المرجح ان يفرض رسوما على سلع ب16 مليار دولار اضافية قريبا، كما يمكن ان يفرض رسوما على بضائع بقيمة 200 مليار دولار في موعد لا يتعدى سبتمبر.

وقال كودلو في مقابلة مع شبكة "سي ان بي سي" التلفزيونية حيث كان يعمل قبل انضمامه الى الادارة الاميركية، ان ترامب "غير راض عن الصين" و"يواصل الضغط".

وقد ردت الصين بالمثل مثلما فعل شركاء تجاريون اخرون تأثروا بفرض الرسوم على المعادن.

وأكد أن بإمكان الصين ان تحل النزاع "بعد ظهر اليوم" من خلال خفض الرسوم الجمركية وازالة العوائق غير المتعلقة بالرسوم، والكف عن سرقة التكنولوجيا الاميركية من خلال عمليات النقل القسرية.

وقال "لا تلوموا ترامب، بل لوموا الصين".

وبالنسبة للمواجهة مع اوروبا، التي ردت كذلك على فرض ترامب الرسوم على المعادن وتواجه خطر فرض رسوم على صادراتها من السيارات، قال كودلو انه يعتقد ان الاتحاد الاوروبي يدرس تقديم تسوية.

ومن المقرر ان يلتقي رئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر ترامب في واشنطن في 25 يوليو، وقال كودلو "لقد اخبرني انه سيحضر عرضا تجارياً مهماً جدا .. يمكن ان يخفض الحواجز .. وقد نتلقى مفاجأة سارة".

من جهتها، اعلنت الصين الاربعاء انها مجبرة على اتخاذ اجراءات مضادة اضافية بحق الولايات المتحدة بهدف "حماية حقوقها ومصالحها".

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان "لقد وجهنا طلب تعويض وتشاور الى الولايات المتحدة تنفيذا لقواعد منظمة التجارة العالمية لكنهم لم يردوا".

واضافت ان "الصين مجبرة على اتخاذ اجراءات اضافية بهدف تعويض الخسائر الصينية الناتجة من الاجراءات الاميركية على الصلب والالمينيوم وحماية حقوقها ومصالحها المشروعة"، ولكن من دون ان تحدد ماهية هذه التدابير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة التوصل إلى حل للخلاف التجاري ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة التوصل إلى حل للخلاف التجاري" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - الاستخبارات الأمريكية: نتصدى بقوة لأي تدخل روسي بالانتخابات
التالى أخبار عالمية - العراق : عناصر إرهابية قتلت شرطيا وأصابت آخر بمحافظة صلاح الدين