اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - اعتقال ضابط سابق في CIA احتفظ بأسماء عملاء سريين

 

 

أخبار عالمية - اعتقال ضابط سابق في CIA احتفظ بأسماء عملاء سريين
أخبار عالمية - اعتقال ضابط سابق في CIA احتفظ بأسماء عملاء سريين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - اعتقال ضابط سابق في CIA احتفظ بأسماء عملاء سريين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 02:57 مساءً

اللوتس الاخبارية - واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أفادت وزارة العدل الأمريكية الثلاثاء، أن ضابطا سابقاً في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، يُعتقد أنه احتفظ لنفسه بدفاتر صغيرة تحتوي على قوائم مكتوبة بخط اليد تحتوي الأسماء الحقيقية لموظفي الوكالة السرية، أوقف في مطار جون كينيدي الدولي مساء الإثنين.

واتهم جيري تشون شينغ لي، الذي عمل طوال 13 سنة لدى CIA، بحيازة معلومات تتعلق بالدفاع الوطني بشكل غير قانوني، وهو يواجه عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات في حالة إدانته.

مؤسس بلاك ووتر اقترح شبكة تجسس خاصة على إدارة ترامب

وكشفت وثائق المحكمة أن الدفاتر، التي وصفها ملف القضية بأنها تضم كتابا يحدد المواعيد وآخر للعناوين، وقعت بيد عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أثناء تفتيشهم لغرف فندقية مكث لي فيها عام 2012، وكانت ملفوفة في "حزمة سفر صغيرة بلاستيكية" داخل أمتعته.

وتحتوي صفحات الدفاتر على أسماء وأرقام هواتف عناصر وكالة المخابرات المركزية وموظفين سريين، فضلا عن عناوين المرافق السرية وملاحظات تشغيلية وأجزاء من معلومات يتراوح تصنيفها بين "سري" و"سري للغاية"، والكشف عنها يمكن أن يسبب ضررا جسيما استثنائيا بأمن الولايات المتحدة.

عدد من دبلوماسيي أمريكا في كوبا تعرضوا لهجمات صوتية متكررة

وقالت وزارة العدل إن لي، البالغ من العمر 53 عاماً، قد ظهر بشكل أولي أمام محكمة في بروكلين، ولم يقدم أي طلب دفاعي. ولم تتح فرصة الوصول إلى محاميه حتى لحظة إعداد هذا التقرير. وكان لي طوال سنوات عمله التي امتدت من عام 1994 حتى عام 2007 يحمل تصريحا أمنيا سريا يتيح له الوصول إلى تلك المعلومات.

وأوضحت وثائق المحكمة أن لي، وهو مواطن أمريكي، يعيش حاليا في هونغ كونغ، كان في طريقه للانتقال إلى شمال فيرجينيا من هونغ كونغ عندما أجرى مكتب التحقيقات الفدرالي عمليات البحث في غرف الفندق في أغسطس/آب 2012. وكان لي وأسرته يعيشون في شمال فيرجينيا حتى يونيو/ حزيران 2013 قبل أن يعود بعدها إلى هونغ كونغ، ليُعتقل الاثنين بعد وصوله إلى أمريكا للمرة الأولى منذ ذلك الحين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - اعتقال ضابط سابق في CIA احتفظ بأسماء عملاء سريين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - اعتقال ضابط سابق في CIA احتفظ بأسماء عملاء سريين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - «أبوالغيط»: القدس ليست مدينة في الخيال وإنما واقع من روح ودم يسكنها بشر
التالى أخبار عالمية - غدا.. «ماكرون» و«ماي» يعلنان اتفاقية جديدة بشأن المهاجرين للمملكة المتحدة