اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين

 

 

أخبار عالمية - «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين
أخبار عالمية - «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:03 مساءً

اللوتس الاخبارية - أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تجميد نصف المساعدات التي تقدمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

هذا القرار الذي تسبب في فقدان الوكالة الأممية لنحو 65 مليون دولار من أصل 125 مليونا كانت تقدمها واشنطن، وتشكل نحو 30% من ميزانيتها، جاء ردا على رفض السلطة الفلسطينية لقرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" إلى أن هذه القرارات جاءت لتُدخِل "الأونروا" حلبة المناكفات السياسية بين الولايات المتحدة وفلسطين.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا يعني أن معاناة اللاجئين الفلسطينيين، الذين تشرف عليهم الأونروا في مخيمات اللجوء بالأراضي الفلسطينية والأردن وسوريا ولبنان، ستتفاقم بشكل كبير.

ونقلت عن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول قوله: إن "خفض التمويل الأمريكي للوكالة يضر الأمن الإقليمي"، ويهدد رسالة الأونروا التي تقدم مساعدات إغاثية وخدمية لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني".

من جانبهم يرى اللاجئون أن الخطوة الأمريكية تأتي في إطار "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين، بغرض زيادة الضغط على السلطة الفلسطينية التي رفضت الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطلب العديد منهم "عدم الزج بمعاناتهم في أتون المعترك السياسي"، والنأي بالأونروا ومؤسساتها الإغاثية عن أي مواجهة دبلوماسية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - بنجلادش: أكثر من مليون لاجئ من مسلمي الروهينجا على أراضينا
التالى أخبار عالمية - روسيا تتوعد الولايات المتحدة في سوريا