اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - موسكو تحدد موعد الحوار الوطني السوري رغم الخلافات والتناقضات

 

 

أخبار عالمية - موسكو تحدد موعد الحوار الوطني السوري رغم الخلافات والتناقضات
أخبار عالمية - موسكو تحدد موعد الحوار الوطني السوري رغم الخلافات والتناقضات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - موسكو تحدد موعد الحوار الوطني السوري رغم الخلافات والتناقضات
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:03 مساءً

اللوتس الاخبارية - أعلنت وسائل الإعلام الروسية على لسان مصادرها أن مؤتمر ما يسمى بـ "الحوار الوطني السوري" سيعقد في سوتشي يوم 30 يناير الحالي ولمدة يوم واحد فقط.

ولا تزال تصريحات موسكو تتضارب بشأن مواعيد عقد هذا المؤتمر المثير للتساؤلات، وخاصة بعد المزيد من تدهور العلاقات الروسية – الأمريكية، والعمليات العسكرية التركية التي تجري في شماتل سوريا في ظل صمت روسي ومعارضة من جانب نظام الأسد.

وكان مسؤولون روس قد أكدوا في وقت سابق بأن هذا المؤتمر سيعقد يومي 29 و30 يناير الحالي ليضم جميع فصائل المعارضة السورية السياسية والمسلحة، إضافة إلى ممثلين عن الدول الضامنة في صيغة "أستانا" حول سوريا، وهي روسيا وتركيا وإيران، كما أعربت موسكو عن أملها بأن تشارك الأمم المتحدة في المؤتمر المذكور، مشددة على أنه لا يتعارض مع مؤتمر جنيف، وإنما يعتبر مكملا له.

وفي نفس السياق، بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في اتصال هاتفي التحضير لمؤتمر ما يسمى بـ "الحوار الوطني السوري" وملف اتفاق إيران النووي مع الغرب.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان رسمي: إن "الطرفين تبادلا الآراء حول عدد من القضايا الدولية الملحة، من بينها التسوية السورية في إطار مؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع عقده في منتجع سوتشي الروسي في نهاية يناير الجاري، إضافة إلى الوضع حول خطة العمل المشتركة المترتبة على اتفاق إيران النووي".

وأضاف البيان بأن الوزيرين ناقشا كذلك تحضير اتفاقية بشأن الوضع القانوني لبحر قزوين من المتوقع أن يتم التوقيع عليها أثناء أعمال القمة الخامسة للدول المطلة على بحر قزوين. حيث من المعروف أن هناك خلافات بين موسكو وطهران على تقسيم قاع بحر قزوين.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أعرب عن أمله بأن يصبح مؤتمر الحوار الوطني السوري حافزا للأمم المتحدة لتفعيل العمل من أجل التسوية السياسية في سوريا.

وقال: إننا "نحاول عبر مبادرة عقد مؤتمر الحوار السوري تحقيق المواءمة لمصالح جميع الأطراف السورية وكافة اللاعبين الخارجيين الذين قد يؤثرون على الأوضاع هناك ويريدون ضمان مصالحهم ضمن إطار التسوية السورية".

جاء هذا الاتصال قبل نحو أسبوعين من انعقاد مؤتمر ما يسمى بـ "الحوار الوطني السوري" وعلى خلفية تطورات سلبية ملموسة وتناقضات واضحة في العلاقات بين المحور الروسي التركي الإيراني في سوريا، وردود فعل سلبية من جانب الدول الثلاث على خطط واشنطن بشأن تقديم المساعدة في إقامة مناطق حدودية آمنة في شمال سوريا، واتهامات روسيا للولايات المتحدة بأنها تخطط لإفشال مؤتمر سوتشي الذي يحيطه الغموض أصلا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - موسكو تحدد موعد الحوار الوطني السوري رغم الخلافات والتناقضات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - موسكو تحدد موعد الحوار الوطني السوري رغم الخلافات والتناقضات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - «استطلاع»: شعبية ترامب الأدنى بين رؤساء أمريكا
التالى أخبار عالمية - عائلات جهاديين محتجزين في سوريا ترفع دعوى قضائية ضد فرنسا