الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - صحيفة سعودية: مصر أوقفت حربا كادت تشتعل في غزة

 

 

أخبار عالمية - صحيفة سعودية: مصر أوقفت حربا كادت تشتعل في غزة
أخبار عالمية - صحيفة سعودية: مصر أوقفت حربا كادت تشتعل في غزة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - صحيفة سعودية: مصر أوقفت حربا كادت تشتعل في غزة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:17 مساءً

اللوتس الاخبارية - أفادت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية أن مصر نجحت في وقف حرب كادت تشتعل في غزة، وذلك بوقف مواجهة بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، بعد قتل إسرائيل مجموعة من مقاتلي الحركة في نفق جرى تفجيره قرب الحدود قبل يومين".

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اليوم الأربعاء، عن مصادر القول: «عندما بدأت الأخبار تتوالى حول وجود عدد متزايد من الشهداء، وكيف تعمدت إسرائيل قتلهم بهذه الطريقة، بدأ الموقف صعبًا، وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي النفير بين مقاتليها، كان هناك قلق في إسرائيل ورام الله ومصر، وحتى لدى حماس، حول ما يمكن أن تتطور إليه الأمور، قبل أن تلقي مصر بثقلها لوقف تدهور محتمل».

وأضافت: «توقعت عدة أوساط أن ترد الجهاد فورا، ما سيعني اندلاع مواجهة جديدة على غرار حرب 2014 التي وقعت بعدما قتلت إسرائيل سبعة من كتائب القسام التابعة لحماس في قصف نفق تابع للحركة، واستمرت 51 يوما».

وحسب ما نقلته الصحيفة، قالت المصادر، إن «مصر طلبت تفويت الفرصة على إسرائيل التي أرادت تخريب المصالحة، والمضي قدما في تشكيل حكومة وحدة من أجل إنقاذ قطاع غزة، بدل إدخاله في دوامة دمار جديدة».

ووفقًا لـ «الشرق الأوسط» اتفقت السلطة وحماس على أن أفضل رد على إسرائيل هو تحقيق المصالحة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - صحيفة سعودية: مصر أوقفت حربا كادت تشتعل في غزة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - صحيفة سعودية: مصر أوقفت حربا كادت تشتعل في غزة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - عاجل.. توقيف 10 أمراء وعشرات الوزراء السابقين في السعودية
التالى أخبار عالمية - عاجل.. 3 مهام نارية للجنة قضايا الفساد السعودية الجديدة