اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار الجزائر - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير

 

 

أخبار الجزائر - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير
أخبار الجزائر - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الجزائر - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 10:54 صباحاً

247782



اللوتس الاخبارية - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير

إضافة إلى سيادته الدائمة على ثرواته الطبيعية
دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير

وجّه صحراويون دعوة إلى الأمم المتحدة بضرورة تحمل مسؤولياتها تجاه ملف الثروات الصحراوية والإسراع في خلق آلية أممية تمكن شعب الصحراء الغربية من سيادته الدائمة على موارده الطبيعية في أفق تمكينه من حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره عبر استفتاء حر عادل ونزيه.
ووجهت هذه الدعوة من قبل أعضاء عن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية خلال لقاءهم المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد هورست كوهلر بمقر بعثة المينورسو بمدينة العيون المحتلة في إطار برنامج جولته في المنطقة.
وقد عبر أعضاء الجمعية للمبعوث الشخصي الأممي عن استيائهم البالغ من صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاك الصارخ للمادة 73 من ميثاق الأمم المتحدة من طرف الدولة المغربية وعدم تحمل مسؤولياته تجاه إقليم الصحراء الغربية بصفته إقليما لم تستكمل به تصفية الاستعمار .
وتركز النقاش بين الجانبين وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (واص) على النهب الممنهج للثروات الطبيعية والتدمير الذي تتعرض له البيئة الصحراوية وضرورة تحمل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة تجاه ملف الثروات.
كما التقى المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي أعضاء عن المرصد الصحراوي للطفل والمرأة. اللقاء الذي حضره كولن ستوارت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة المينورسو رفقة مجموعة من الإطارات الحقوقية الصحراوية بالمناطق المحتلة كان فرصة لإطلاع كوهلر على واقع حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية وكذا الانتهاكات التي ترتكبها الدولة المغربية في حق المواطنين الصحراويين العزل وقمع الاحتلال للوقفات السلمية التي تعرفها المدن المحتلة حيث أعطيت شهادة حية عن الوقفة التي شهدتها مدينة العيون تزامنا مع زيارة المبعوث الأممي.
وفي سياق ذي صلة نظمت يوم السبت الولايات الصحراوية مسيرات ومنابر تضامنية مع الجماهير الصحراوية المنتفضة بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب تزامنا مع زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى المناطق المحتلة في إطار مساعيه لإيجاد حل للقضية الصحراوية عبر تقرير مصير الشعب الصحراوي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الجزائر - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الجزائر - دعوة إلى التعجيل بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع جزايرس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار الجزائر - ألعاب البحر المتوسط: الرياضيون الجزائريون المتوجون
التالى أخبار الجزائر - البرلمان يُنزل الستار عن دورته التشريعية اليوم