اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني

 

 

أخبار المغرب - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني
أخبار المغرب - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 12:52 صباحاً

اللوتس الاخبارية - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني

AHDATH.INFO
أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اليوم الأربعاء، ببروكسل، على العمل الدؤوب الذي يقوم به المغرب من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني في إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
وأبرز في مداخلة له أمام الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمجموعة التنسيق من أجل الشعب الفلسطيني (لجنة الاتصال الخاصة)، العمل الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس، الجهاز التابع للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة ساكنة المدينة المقدسة.
وأكد الوزير على أهمية ونجاعة هذا اللقاء الدولي الذي " يمكننا اليوم من بحث الوضع الراهن في الشرق الأوسط، في مناخ شفاف، هادئ ومسؤول، خاصة في ظل الظرفية الإقليمية والدولية التي نعلمها جميعا ".
وشدد في هذا الصدد على القلق، الذي أثاره على المستوى الدولي قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، مشيرا إلى " الأهمية التي تحظى بها مدينة القدس ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل أيضا لمعتنقي الديانات السماوية الثلاث (..) وهو ما يفسر القلق المشترك بخصوص الانعكاسات السلبية التي يمكن أن تنتج عن هذا القرار على السلام والاستقرار في منطقة تعاني من أزمات عميقة ".
وبالنسبة لبوريطة فإن المجموعة الدولية تبقى مقتنعة بأن أي مبادرة أحادية الجانب تمس بالوضع القانوني والتاريخي المعترف به للقدس، قد تدخل القضية في وضعية معقدة من النزاعات الدينية، والمس بالجهود الدولية الرامية إلى خلق الشروط الملائمة لإعادة إطلاق محادثات السلام.
كما أن هذه المبادرات، يضيف الوزير، قد تثير التوتر، وترهن فرص السلام وتزيد من حدة العنف والتطرف، ومن ثمة ضرورة إطلاق مقاربة واضحة، عادلة وشاملة لإيجاد حل لهذا الوضع المعقد.
وقال إن " المغرب، عضو لجنة مبادرة السلام العربية، ووعيا منه بهذه الأخطار، ما فتئ يدعو لفائدة الحوار والاعتدال من أجل تهدئة الوضع وتمكين شعوب المنطقة من التطلع بأمل إلى السلام في المستقبل. فهو يجدد باستمرار التأكيد على تشبثه بجهود المجموعة الدولية من أجل البحث عن حل عادل، شامل، ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني في إطار الشرعية الدولية والقرارات الأممية".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - بوريطة يؤكد ببروكسل على دور المغرب من أجل حل عادل ودائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - دعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء يعزز تقارب المغرب و الشيلي
التالى أخبار المغرب - ترامب يبقي على سجن غوانتانامو السيئ الصيت