اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار العراق - بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

 

 

أخبار العراق - بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
أخبار العراق - بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأحد 1 أبريل 2018 12:36 مساءً

اللوتس الاخبارية - سياسية

منذ 2018-04-01 الساعة 13:34 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ

التقى رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأحد، السفير السعودي عبد العزيز الشمري، فيما أكدا الطرفين على ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري في بيان تلقت // نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، سفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز الشمري، اثناء زيارته لمقر السفارة ببغداد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله استعراض ابرز المستجدات الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك من اجل مكافحة الارهاب"، لافتا إلى أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائبة بين العراق والمملكة وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، "حرص العراق على بناء علاقات وثيقة مع جميع الدول ومنها المملكة العربية السعودية الشقيقة لدورها البارز في دعم قضايا المنطقة ووقوفها المشرف ومساعيها الحثيثة لمحاربة الاٍرهاب وفكره التكفيري"، مثمنا "موقف المملكة في ملف اعمار العراق وإغاثة النازحين الذين تضرروا جراء ممارسات داعش الإرهابية".

ودعا رئيس مجلس النواب، إلى "ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وفتح آفاق وفرص جديدة خاصة وان العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على الاٍرهاب، تتطلب تحشيدا للجهود الدولية والعربية"، مشددا على أن "يكون للمملكة العربية السعودية دور مهم فيها وعلى كافة المستويات".

من جانبه، أكد الشمري أن "المملكة تتطلع الى ان يكون لها دور في ملف الاعمار والاستثمار في العراقن وبما يسهم في استقراره وعلى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والامنية".انتهى29/أ43

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع موازين نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار العراق - الخارجية تتسلم اوراق اعتماد سفير باكستان الجديد في العراق
التالى أخبار العراق - معصوم يتسلم دعوة من العاهل السعودي لحضور القمة العربية في مدينة الظهران