اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار اليمن - اليمن العربي: بعد قرب تحرير صعدة.. الميليشيات الحوثية تناشد روسيا التوسط: "نريد حلا سلميا"

 

 

أخبار اليمن - اليمن العربي: بعد قرب تحرير صعدة.. الميليشيات الحوثية تناشد روسيا التوسط: "نريد حلا سلميا"
أخبار اليمن - اليمن العربي: بعد قرب تحرير صعدة.. الميليشيات الحوثية تناشد روسيا التوسط: "نريد حلا سلميا"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار اليمن - اليمن العربي: بعد قرب تحرير صعدة.. الميليشيات الحوثية تناشد روسيا التوسط: "نريد حلا سلميا"
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - السبت 21 يوليو 2018 12:23 صباحاً

اللوتس الاخبارية - في مسعى يائس وبعد أن اشتد الخناق عليهم في معاقلهم في صعدة والحديدة التي باتت قاب قوسين أو أدنى من تحريرها؛ بعث الحوثيون رسالة إلى روسيا ناشدوا فيها "باسم الإنسانية" التدخل لإيقاف الزحف على معاقلهم ، ومؤكدين رغبتهم بالحل السلمي.

وأفادت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن ما يسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط بعث برسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتطرق المشاط في رسالته إلى تطورات الحرب في اليمن وما وصفه بـ "التصعيد العسكري" من قبل دول التحالف العربي بقيادة السعودية في الساحل الغربي.

وأشار المشاط وفق وكالة "سبأ"، إلى أن "هذه الحرب شنت على اليمن دون أي سند أو مسوغ قانوني وبتعارض تام مع مواد ونصوص ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاك لكافة قوانين ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي؛ ما يمثل اعتداء صارخا على السيادة اليمنية، وتهديدا للأمن والسلم الإقليمي والدولي"، على حد زعمه.

وأضاف في الرسالة أن "معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك لليمن ولدول المنطقة؛ لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم، وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة".

وفي ختام الرسالة المليئة بالأكاذيب، أعرب المشاط عن أمله في "أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني، والعمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها" وفق زعمه.

ولم تتجاوب موسكو مع رسالة الحوثيين ولا توجد أي سلطة سواء عربية أو إسلامية أو دولية تجاوبت مع خطاباتهم ، نظرا لأنهم شرذمة ميلشاوية استولت على مقدرات البلد بقوة السلاح ولا تمثل ١ في المئة من الشعب اليمني العريق.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار اليمن - اليمن العربي: بعد قرب تحرير صعدة.. الميليشيات الحوثية تناشد روسيا التوسط: "نريد حلا سلميا" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار اليمن - اليمن العربي: بعد قرب تحرير صعدة.. الميليشيات الحوثية تناشد روسيا التوسط: "نريد حلا سلميا"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربي و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار اليمن - بالفيديو.. ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب المليشيات الحوثية غرب الدريهمي
التالى أخبار اليمن - واشنطن تعلن تشكيل مجموعة عمل للتصدي لأنشطة إيران التي وصفتها "بالخبيثة"