اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار سعودية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل

 

 

أخبار سعودية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل
أخبار سعودية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سعودية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 08:50 مساءً

اللوتس الاخبارية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل
هيئة الغذاء والدواء تشيد بجهود جمعية النحالين


أكد رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدولي الحادي عشر الدكتور أحمد بن عبد الله الخازم أن اللقاء العلمي الذي بدأ أمس الثلاثاء ويستمر على مدى ثلاث أيام ضمن فعاليات المهرجان، يشارك فيه نخبة من المتحدثين من العلماء المتخصصين في علوم النحل وأبحاثه.
وأوضح الدكتور الخازم أن هؤلاء المتخصصين سيقدمون عصارة خبرتهم عبر أوراق عمل تتناول موضوعاتٍ متنوعة وتجارب عالمية حديثة، تضمن تطوير إنتاج العسل وتربية النحل في المملكة، إلى جانب ورش عمل يستعرضون خلالها الوضع الحالي ونتائج المشاريع البحثية التي نفذت في مجال النحل البلدي, منوهاً بأن محاضرات اللقاء العلمية وورش عمله تتمحور حول وضع تصور لبعض الأبحاث والمشاريع البحثية، للحفاظ على سلالة النحل البلدي وتحسينه, بالإضافة إلى العروض والاستشارات التي تقدم لزوار المهرجان عن النحل ومنتجاته.
من جانبه شارك وفد من هيئة الغذاء والدواء في ورش العمل العلمية وقد تطرق النقاش لعدد من المواضيع منها اللوائح والتشريعات وشروط الاستيراد والتصدير وما يجب ومالا يجب عملة خاصة فيما يتعلق بالادعاءات الغير مثبتة علمياً وبالمعلومات المكتوبة على العبوات.
ونوه الدكتور الخازم أنه تم اثراء الورشة بتفاعل من المشاركين وتطرقت استفسارات النحالين حول اشتراطات استيراد منتجات النحل غير العسل، والعسل, كما تطرقت للعسل المستورد الذي يباع بكميات كبيره ويوزع في عبوات صغيره في الاسواق بدون ملصقات او معلومات على العبوات.
من جهته استعرض الفريق المشارك من هيئة الغذاء والدواء الجهود التي تقوم بها حيث اوضحوا ان هناك رقم مجاني للإبلاغ عن اي ملاحظات ٍاو مخالفات, وتم إيضاح ايضا انه في عام 2017م تم اتلاف 70 طن من عسل, كما أن هناك 11 قضية مرفوعة للنيابة العامه.
وفي ختام الورشة قام الوفد بزيارة لمختبر تحليل وجودة العسل الخاص بجمعية النحالين التعاونية بالباحة, وكذلك زيارة منشأت الجمعية, حيث أشاد الوفد بإنجازات وجهود الجمعية.
يذكر أن مهرجان العسل الدولي الحادي عشر المقام هذه الأيام في غابة رغدان بالباحة، يقدم بجانب اللقاء العلمي عدداً من الفعاليات السياحية والتسويقية، التي روعي فيها دفعها بعجلة صناعة وإنتاج العسل إلى الأمام، بوصفه من أهم المقومات السياحية في المنطقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سعودية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سعودية - اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع سعورس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار سعودية - بالأرقام ..تعليم الطائف يعتمد حركة النقل الداخلي ل1947 معلما ومعلمة
التالى أخبار سعودية - ترمب: أنا الرئيس الأكثر «حزماً» حيال روسيا