اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "البوعينين": "وديعة المليارين" ستعزز استقرار الريال اليمني

 

 

أخبار السعودية - "البوعينين": "وديعة المليارين" ستعزز استقرار الريال اليمني
أخبار السعودية - "البوعينين": "وديعة المليارين" ستعزز استقرار الريال اليمني

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "البوعينين": "وديعة المليارين" ستعزز استقرار الريال اليمني
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:08 مساءً

اللوتس الاخبارية - قال: الحوثيون دمّروا الاقتصاد عبر بيع النفط بالعملة المحلية

أكد المستشار المالي والمصرفي فضل بن سعد البوعينين، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإيداع ملياري دولار في حسابات البنك المركزي اليمني؛ جاءت لتعزز استقرار الريال وتدعم موقف البنك المركزي، الذي سيدعم بدوره القطاع المصرفي اليمني، المتضرر كثيراً بسبب شح العملات الأجنبية وانخفاض الريال وتعطل كثير من خدماته.

وقال "البوعينين" لـ"سبق": تَسَبّب انخفاض أرصدة العملات الأجنبية للبنك المركزي اليمني في تقلص الغطاء النقدي للريال؛ مما تسبب في تراجعه بشكل حاد وتغذية التضخم بسبب انخفاض العملة، كما تسبب تقلص أرصدة البنك المركزي في عدم قدرته على تمويل الواردات التي تشكّل 95% من الاحتياجات الشعب اليمني.

وأضاف: لقد جاءت توجيهات الملك سلمان بإيداع ملياري دولار في حسابات البنك المركزي اليمني لتعزز قدرة الحكومة الشرعية على توفير الاحتياجات الغذائية للشعب اليمني.

وعن المعالجة الشاملة للاقتصاد اليمني، قال المستشار المصرفي: الوديعة السعودية ستعالج جانباً من الوضع النقدي والمالي اليمني؛ إلا أن المعالجة الشاملة يجب أن تأتي من قِبَل الشعب نفسه الذي يتوجب عليه مواجهة الحوثيين الذين دمروا اقتصاد البلاد ونهبوا ثرواته وأرصدته، وبدأوا في تزوير العملات وطباعة الريال من خارج التشريعات النقدية.

وأردف: التصرف في الثروة النفطية المحدودة وبيعها بالريال اليمني بدلاً من الدولار؛ أدى إلى توقف التدفقات الأجنبية الداعمة للريال والتي تعتبر رافداً رئيسياً للبنك المركزي.

وتابع: المساعدات السعودية لم تتوقف عند حدود الوديعة الحالية؛ بل سبقتها وديعة بمليار دولار؛ وهو ما يرفع حجم الوديعة السعودية إلى ثلاثة مليارات بخلاف المساعدات الغذائية والطبية وتمويل برامج الأمم المتحدة في اليمن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "البوعينين": "وديعة المليارين" ستعزز استقرار الريال اليمني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "البوعينين": "وديعة المليارين" ستعزز استقرار الريال اليمني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار سعودية - أمير جازان بالنيابة يشيد بدور مؤسسة ابداع المرأة السعودية
التالى أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما فعله ذئب بري مع "حوار" في الأفلاج