الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - 200 حلاق سعودي يستعدون لتنفيذ نسك "الحلق أو التقصير"

 

 

أخبار السعودية - 200 حلاق سعودي يستعدون لتنفيذ نسك "الحلق أو التقصير"
أخبار السعودية - 200 حلاق سعودي يستعدون لتنفيذ نسك "الحلق أو التقصير"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - 200 حلاق سعودي يستعدون لتنفيذ نسك "الحلق أو التقصير"
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الجمعة 1 سبتمبر 2017 01:05 صباحاً

اللوتس الاخبارية - © Sabq News قدمت بواسطة

بدأ أكثر من 200 فني حلاقة سعوديين من خريجي أقسام الحلاقة بمعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, استعدادهم لتنفيذ نسك الحلق أو التقصير لضيوف بيت الله الحرام خلال أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق.

جاء ذلك كثمرة لبرنامج التعاون الذي تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تنفيذه للعام الـ 14 على التوالي مع أمانة العاصمة المقدسة.

وثمّن مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على برامج التدريب التقني في الحج فيصل بن عقيل كدسه، دور أمانة العاصمة المقدسة المستمر في تسهيل العقبات التي تعترض مشاركة الشباب.

وقال: هذه المهمة الشريفة التي خصص لها مقر غرب كبري الجمرات بساحة البيعة, تهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن من خلال الشباب المهني السعودي فقط، مشيداً بأهمية فتح برامج التدريب مع القطاعات الأخرى التي تسعى من خلالها المؤسسة لخلق فرص العمل لمنسوبيها وفق توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية لتسخير جل الإمكانات أمام وفود الرحمن وتمكينهم من أداء الفريضة وفق منظومة متكاملة من الخدمات .

من جهته، ذكر مدير المعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة، المدير التنفيذي لبرامج التدريب التقني والمهني في الحج المهندس سفر الغامدي, أنه تم مؤخرًا استقبال الحلاقين السعوديين، الراغبين في خدمة حجاج بيت الله الحرام، بهدف تهيئتهم وتزويدهم بالمهارات المتخصصة وتطويرها استعداداً للنسك الذي سينفذ على فترتين تبدأ الساعة 12 من صباح يوم العيد إلى الساعة الثامنة صباحًا، فيما تبدأ الفترة الثانية من الرابعة عصراً، وهكذا حتى نهاية أيام التشريق.

وأضاف: المعهد استقبل الحلاقين ممن سبق لهم التخرج لتطوير قدراتهم وتهيئتهم لموسم الحج، ولذلك لضمان استمرار مزاولتهم للمهنة وتمكنهم منها.

وكشف عن بدء التخطيط لإعداد برنامج وطني إستراتيجي لبرنامج الحلاقة الآمنة في الحج، يتلخص في فتح المجال للشباب السعودي في التدرب على هذه المهنة لخدمة الحجاج، وتغطية جميع حملات الحج في المخيمات بمجموعة من الشباب السعودي المؤهل، ليكونوا ضمن طاقمها في خدمة الحجيج في المخيمات، ومن ثم إمكانية دعمهم من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني لتمكينهم من امتلاك مقرات للحلاقة، الأمر الذي يسهم في جعل هذه الشعيرة أكثر تنظيمًا وتحقيقًا لمتطلبات ضيوف الرحمن .

]]>

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - 200 حلاق سعودي يستعدون لتنفيذ نسك "الحلق أو التقصير" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - 200 حلاق سعودي يستعدون لتنفيذ نسك "الحلق أو التقصير"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع MSN Saudi Arabia و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - شاهد.. فيلم الحج: عندما لا تعرف إلى أين تذهب اتجه إلى "بكة"
التالى أخبار السعودية - بالصور.. عارضة جازان تنهي إستعداداتها لعيد الأضحى المبارك