اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير في منتدى شباب صناع السلام

 

 

أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير في منتدى شباب صناع السلام
أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير في منتدى شباب صناع السلام

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير في منتدى شباب صناع السلام
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 11:36 صباحاً

اللوتس الاخبارية - التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بصحبة فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، توني بلير رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق.

وشهد اللقاء نقاشا حول دور الأزهر في نشر مفاهيم الإسلام الصحيحة، وكذلك تعاون وزارة الهجرة مع الأزهر حول مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى، وإطلاق مبادرة "اسأل الأزهر" للرد على التساؤلات الدينية والفقهية للمصريين بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة: إن اللقاء كان مثمرا، حيث تناول الحضور دور الأزهر في نشر تعاليم الإسلام الصحيحة، وما تبذله هذه المؤسسة من جهد لطرح الفهم الوسطي للإسلام، وتقديمه في صورته الناصعة السمحة، وكذلك مكافحة الفكر المتطرف الذي يعاني منه العالم في الوقت الحالي.

وأضافت "نبيلة مكرم" أن التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة الأزهر فيما يتعلق بإطلاق مبادرة "اسأل الأزهر" من خلال مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى، وطرحها على موقع الوزارة الرسمي ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف استقبال استفسارات المصريين بالخارج وما يدور في أذهانهم من تساؤلات، وسرعة الرد عليها من قبل مجموعة من الباحثين المتخصصين بالأزهر ‏الشريف.

وأشارت إلى وعي الدولة المصرية بخطورة ما يتعرض له الشباب المصري بالخارج من أفكار متطرفة ومغلوطة، وقد تحركت الدولة ممثلة في وزارة الهجرة في هذا الاتجاه، من خلال برامج مدروسة وممنهجة، لتجنب وقوع أي من شبابنا رهينة لهذه الأفكار.

وأشاد توني بلير بنهج التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة الأزهر، واهتمام الدولة المصرية بأبناء الجيلين الثاني والثالث، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة بهذا التجاوب السريع في القضايا والاستفسارات الفقهية المتخصصة، وكذلك مجهودات وزارة الهجرة لتوعية هؤلاء الشباب بحقيقة الأوضاع الداخلية المصرية، وما تواجهه من تحديات ومخاطر خلال الفترة الحالية، ويساعد ذلك في دعم ربطهم ببلدهم الأم.

كما أبدى رئيس الوزراء البريطاني الأسبق استعداده للتعاون مع وزارة الهجرة من خلال مؤسسته "توني بلير للإيمان"، وهي مؤسسة خيرية مشتركة بين الأديان، فيما يتعلق بالأجيال الثاني والثالث والرابع أيضا وتحصينهم من كافة الأفكار المتطرفة والمغلوطة من خلال نشر رسائل مضادة للتطرف، وتعزيز التعايش مع المؤسسة وطبيعة عملها الذي يقوم على نشر رسائل مكافحة التطرف والإرهاب بين القادة الدينيين، ولديهم برامج مدرسية يعملون من خلالها على التواصل مع الطلاب حول العالم لتدريبهم على أسس الحوار مع الآخر والتعايش المشترك.

جاء هذا اللقاء على هامش حضور السفيرة نبيلة مكرم، فعاليات "منتدى شباب صناع السلام" بالمملكة المتحدة، الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وأسقفية كانتربري البريطانية، عقب تلقيها دعوة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ومن المقرر أن تشارك السفيرة نبيلة مكرم في ورشة عمل للطلاب بحضور فضيلة الإمام الأكبر ورئيس الأساقفة، فضلًا عن مشاركتها بلقاء المنتدى الإسلامي المسيحي في بريطانيا، وحضور عرض نسخة تاريخية للمصحف الشريف من جامعة برمنجهام البريطانية، ثم حفل الختام بقصر لامبيث.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير في منتدى شباب صناع السلام ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير في منتدى شباب صناع السلام" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار حوادث - غدا.. فتح معبر رفح لمدة يوم واحد فقط
التالى أخبار حوادث - لحجاج بيت الله.. تعرف على توقعات حالة الطقس غدا بالأراضى المقدسة