اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - الكرة الأرضية تشهد اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر ساعتين و25 دقيقة

 

 

أخبار حوادث - الكرة الأرضية تشهد اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر ساعتين و25 دقيقة
أخبار حوادث - الكرة الأرضية تشهد اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر ساعتين و25 دقيقة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - الكرة الأرضية تشهد اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر ساعتين و25 دقيقة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 05:28 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تشهد الكرة الأرضية اليوم الجمعة 13 يوليو، كسوفًا جزئيًا للشمس غير مشاهد بسماء الوطن العربى، ويستمر ساعتين و25 دقيقة، وهو ثانى كسوف من ثلاثة خلال هذه السنة 2018.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة، فى تقرير لها، أن كسوف الشمس الجزئى سوف يرصد فى جزء صغير من شمال القارة القطبية الجنوبية "انتاركتيكا" وفى بعض الأجزاء من المناطق الساحلية لجنوب شرق أستراليا خلال الساعات بعد الظهر بالتوقيت المحلى.

 

وأشارت إلى أن كسوف الشمس يحدث فقط عندما يكون القمر فى المحاق، لأنه الوقت الوحيد الذى يمكن للقمر أن يتحرك أمام الشمس كما يشاهد من على الأرض.

 

وكشفت، أنه فى كل شهر يقع القمر فى المحاق، موضحة أنه لا يحدث كسوف للشمس شهرياً لأن مستوى مدار القمر حول الأرض يميل بمقدار 5 درجات بالنسبة لمستوى دوران الأرض حول الشمس، لذلك يعبر القمر شمال أو جنوب قرص الشمس ولا يحدث  كسوف.

 

وتابعت: "خلال نصف الشهر يتحرك القمر أثناء دورانه حول الأرض إلى الشمال من دائرة البروج، وفى النصف الآخر إلى الجنوب من دائرة البروج".

 

جدير بالذكر، أن كسوف الشمس الجزئى يوم الجمعة سوف يتبعه خسوف كلى للقمر منتصف ذى القعدة الموافق 27 يوليو، وسيكون مشاهداً بسماء الوطن العربى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - الكرة الأرضية تشهد اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر ساعتين و25 دقيقة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - الكرة الأرضية تشهد اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر ساعتين و25 دقيقة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار حوادث - محمد عز: وضعنا خطة للتوسع في نقل البضائع نهريا وبالسكك الحديدية
التالى أخبار حوادث - مصرع طفل لسقوطه فى بانيو أثناء لهوه بالمنوفية