اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

محافظات مصر - "خذوا مدينتكم وردوا إلينا صعيدنا"

 

 

محافظات مصر - "خذوا مدينتكم وردوا إلينا صعيدنا"
محافظات مصر - "خذوا مدينتكم وردوا إلينا صعيدنا"

أنت الان تشاهد خبر - محافظات مصر - "خذوا مدينتكم وردوا إلينا صعيدنا"
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:01 مساءً

اللوتس الاخبارية - لا نتعجب من تصريحات اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، عن الصعايدة وأنهم السبب في حالة العشوائية الموجودة في القاهرة حاليًا- بحسب وصفه، أو من وزيرة  التضامن الاجتماعي قبله عن "تعطيل خصوبة أهل الصعيد"، وكأنهم سرطان يريدون نزع نسلهم من الأرض.

لا نريد أن نطالب الوزير الجديد، الذي يقع تطوير المحافظات على عاتقه وتكون المهمة الكبرى له، وإنما نريد أن نسأله بماذا استفاد أهل الصعيد بعد نزوحهم إلى القاهرة وضواحيها عبر الأزمنة السابقة؟ وهل بحث الوزير أسباب النزوح من تلك المحافظات؟ هل لمعالي الوزير خطة وجدول أعمال بوزارته تمنع من نزوح العشوائيين وتطوير مجتمعاتهم حتى لا يؤذوا المجتمعات المتحضرة.

العاصمة ومدنها استفادت من مشاريع كبرى سواء "مصانع ومحال وعقارات بمختلف أنواعها وغيرها"، قامت على أكتاف "الصعايدة"، وتلك أمور لا يستطيع أي شخص إنكارها، وبالنظر على الجانب الآخر هل لنا أن نقول ماذا استفاد الصعايدة من العاصمة وتحضرها؟

المجتمع الصعيدي بطبعه له قيم وأخلاق وعادات وتقاليد لا يمكن لأحد أن يتجاوزها، وهو مشهور بها على مر الأزمان، فبعد حالة ما يسميه الصعايدة انفتاحا والذهاب للمدينة وحصولهم على الأموال نتيجة عملهم بها، عاد البعض منهم محملاً بمبالغ مالية، فضلا عن معتقدات جديدة ودخيلة اكتسبها من المجتمع المتحضر.

فبعد أن كان التليفزيون ومشاهدته بضوابط وتحذيرات، باتت المنازل في الصعيد لا تخلو من الريسيفر والشاشات الضخمة، التي تصب علينا كصعايدة كل يوم كوارث أهل المدن وانحلالهم في صورة الفن.

كما اكتسب الشباب في الصعيد خبرات انحلال المدينة والتي ذبحت التقاليد والأخلاق بسكين بارد، ورفعت الغرائز والمخدرات والكيف فوق الأخلاق.

صدَّرت لنا العاصمة يا معالي الوزير أنواع مخدرات مختلفة منها "أقراص مخدرة، ومخدر الاستروكس، والهيروين، وحقن المكس"، والعديد من أنواع المخدرات التي كنا لا نسمع عنها إلا في السينما وأدوار عرض المحروسة.

صدَّرت لنا القاهرة أيضا الأمراض والأوبئة التي أصيب بها شبابنا، من مياه مجاريهم التي تطفح في كل شارع وكل حارة وتختلط بمياه الشرب، وإن كنا نحن مَن يمر من عندنا النيل دون أن نحاول تلويثه ليعود إلينا من القاهرة في صورة أمراض عديدة.

صدَّرت إلينا القاهرة الزحمة والضوضاء والأصوات المزعجة التي تأتي من تحت المنازل سواء من ميكروفانات الأفراح أو من أصوات الجيران ومشاجراتهم التي لا تنتهي.

صدَّرت لنا العديد والعديد لا يتسع المقال لذكرها حتى أصبح الصعيد شكلاً منفصلا عن المدينة متناسيًا غالبية أخلاقه وقيمه، رافعًا شعار التحضر والرقي، ولكن هل تعلم يا سيادة الوزير نحن كصعايدة لا نريد منكم شيئا إلا "أن تأخذوا مدينتكم وتردوا إلينا صعيدنا".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع محافظات مصر - "خذوا مدينتكم وردوا إلينا صعيدنا" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "محافظات مصر - "خذوا مدينتكم وردوا إلينا صعيدنا"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار محافظات - محافظ الإسماعيلية : نفذنا 1222 مشروعا من "مشروعك" بـ 75 مليون جنيه
التالى محافظات مصر - ليس دفاعاً عن جريدة المصريين