الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار المحافظات - "جزء تبارك".. بخط عربي منياوي وحبر ياباني ورسم عثماني

 

 

أخبار المحافظات - "جزء تبارك".. بخط عربي منياوي وحبر ياباني ورسم عثماني
أخبار المحافظات - "جزء تبارك".. بخط عربي منياوي وحبر ياباني ورسم عثماني

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المحافظات - "جزء تبارك".. بخط عربي منياوي وحبر ياباني ورسم عثماني
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:16 مساءً

اللوتس الاخبارية - أشاد محافظ المنيا اللواء عصام البديوي، الذي شارك في افتتاح معرض "الخط العربي لكتابة جزء تبارك"، مساء الثلاثاء، بحضور الدكتور شعيب خلف مدير عام الثقافة، والدكتورة رانيا عليوة مدير قصر الثقافة، ومصطفى فؤاد شيخ الخطاطين، ومحمد أحمد رئيس شعبة الخط العربي، ومحمد سيد رئيس المدينة، بالجهد المبذول لإتمام هذا الإنجاز العظيم، مطالبًا بالاستمرار، بعدما تعهد بتقديم يد العون والمساعدة لتسخير كافة الإمكانيات وتوظيفها بما يخدم شعبة الخط العربي، للتوسع في هذا المشروع ليكون بمثابة توظيف واستثمار لطاقات الشباب.

حيث أن 25 لوحة فنية في كل واحدة صفحة من صفحات "جزء تبارك"، كتبت بخط النسخ بالرسم العثماني، بريشة خطاطين منياويين، باستخدام أحبار يابانية، كما استخدمت زخارف وأحبار ملونه وذهبية، وتم مراجعة الآيات القرآنية بمعرفة مختصين بالتشكيل الأعرابي والرسم العثماني، بما يوافق علامات التجويد، حيث احتفلت شعبة الخط العربي بقصر ثقافة المنيا، وإقليم وسط الصعيد الثقافي، بافتتاح معرض "الخط العربي لكتابة جزء تبارك"، وذلك بعد مرور نحو عام علي كتابة "جزء عم" بنفس الطريقة.

وطالب المحافظ، من خطاطي المنيا بضرورة تعليم كل أبناء المحافظة الخط العربي بهذا الإبداع والدقة، حتي يكون هذا الفن الراقي بداية لمشروعات صغيرة يقوم بها الشباب حيث أن الجميع يقدر هذا الجمال والإبداع.

وعبر المحافظ عن إعجابه بجودة ودقة الخط المكتوب به القرآن الكريم، والمجهود المبذول على مدار الشهور الماضية، مؤكدًا على ضرورة الإهتمام بالخط العربي وتوفير المناخ المناسب للإبداع والإستمرار من أجل التواصل مع جميع فئات المجتمع لإرساء السلام المجتمعي، منوهًا أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالثقافة لدورها في تنمية المجتمع وتسعي جاهدة للحفاظ على الهوية الثقافية والعربية، ووافق على إقامة مؤتمر للخط العربي بالمحافظة، مطالبًا مديرعام  ثقافة المنيا، بتقديم تصور لهذا المؤتمر.

وقدم الدكتور شعيب خلف مدير عام قصر ثقافة المنيا، الشكر للمحافظ لرعايته وحضوره لمعرض الخط العربي وتشجيع الشباب المشارك مما يعطيهم دفعة على الإستمرار والتميز، وأوضح أن المعرض نظمته شعبة الخط العربي بقصر الثقافة المنيا، بمشاركة 40 من فناني الخط العربي الواعدين، تعانوا لكتابة وزخرفة جزء تبارك، مستخدمين خط النسخ بالرسم العثماني.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المحافظات - "جزء تبارك".. بخط عربي منياوي وحبر ياباني ورسم عثماني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المحافظات - "جزء تبارك".. بخط عربي منياوي وحبر ياباني ورسم عثماني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار المحافظات - بالمستندات.. إهدار مال عام وإرهاب مدرسين بمدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد
التالى أخبار محافظات - رئيس منشأة ناصر: تسكين 28 أسرة جديدة بـ «الأسمرات» خلال يومين