اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - بدء تطبيق منظومة النظافة في حي مصر الجديدة.. وغرامات فورية للمخالفين

 

 

أخبار مصرية - بدء تطبيق منظومة النظافة في حي مصر الجديدة.. وغرامات فورية للمخالفين
أخبار مصرية - بدء تطبيق منظومة النظافة في حي مصر الجديدة.. وغرامات فورية للمخالفين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - بدء تطبيق منظومة النظافة في حي مصر الجديدة.. وغرامات فورية للمخالفين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 08:19 مساءً

اللوتس الاخبارية - اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، بدء عمل منظومة النظافة الجديدة بحي مصر الجديدة عقب انتهاء عقد الشركة الأجنبية.

أصبح حي مصر الجديدة رابع أحياء المنطقة الشرقية التي تشهد تفعيل منظومة النظافة الجديدة تحت إشراف هيئة النظافة.

استعرض المحافظ معدات النظافة الجديدة واصطفاف 300 عامل سيتولون المهمة بالتقسيم على ثلاث ورديات على مدار اليوم.

قال محافظ القاهرة، إن المنظومة الجديدة تعتمد على انتظام جمع القمامة من المساكن والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة النظافة.

وأوضح المحافظ أن المنظومة لن تشمل وجود صناديق قمامة في الشوارع، للقضاء على ظاهرة «الفريزة والنباشين» التي عانت منها أحياء القاهرة. وأضاف «عبدالحميد» أن نقل القمامة سيجري مباشرةً من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المكابس المتحركة لتجميع القمامة ونقلها أولاَ بأول إلى المقالب العمومية.

شدد المحافظ على ضرورة اختيار عمالة شابة مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية ومراعاتهم اجتماعيا لتحمل ظروف العمل وتخصيص زي جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق، مشددًا على إلغاء التعاقد فورا مع أي متعهد يخل بشروط العقد المتفق عليه.

وأوضح المحافظَ، أنه بعد ثبات نجاح تلك المنظومة في الاحياء التي انطلقت بها وعددهم 12 حى جارى التجهيز لتعميمها ا تباعًا على باقي الأحياء مع إنتهاء العقود الموقعة مع الشركات الاجنبية.

قال المهندس محسن مأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إنه بالتنسيق مع أجهزة حى مصر الجديدة تم تقسيم الحى إلى أربعة مربعات هي مربع الماظة والبستان ومنشية البكرى وابن سندر على أن يتولى تغطية جميع مناطق ومربعات الحى 9 متعهدين للجمع السكنى، بالإضافة إلى توفير مجموعة من المعدات اللازمة للمساعدة في أعمال النظافة بنطاق الحى وتتمثل في 6 سيارات ذات مكابس سعة 27 طنًا، و10 سيارات سعة 2 طن و8 عربات سعة 4 أطنان، ولوادر باحجام مختلفة، بالإضافة إلى تبرع جمعية مصر الجديدة بعدد 5 سيارات سعة 4 أطنان، وتخصيصها لدعم منظومة النظافة بالحى، وتم توفير العمالة المدربة اللازمة لعمل على مدار ثلاثة ورديات وعددهم 300 عامل.

لفت المحافظ أيضا إلى فرض غرامات فورية تتراوح ما بين ألفين و20 ألف جنيه على من يلقي المخلفات والقمامة بالطريق العام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - بدء تطبيق منظومة النظافة في حي مصر الجديدة.. وغرامات فورية للمخالفين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - بدء تطبيق منظومة النظافة في حي مصر الجديدة.. وغرامات فورية للمخالفين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار اليمن - بمساندة طيرن الاباتشي.. تجدد المعارك العنيفة بالحديدة
التالى أخبار مصرية - «أثري»: الآثار تتعامل مع المعابد اليهودية باعتبارها آثارا مصرية.. والحضارة والثقافة ليست لهما أطر سياسية ##