اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة

 

 

أخبار مصرية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة
أخبار مصرية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 10:53 صباحاً

اللوتس الاخبارية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة


كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن أنه سيتم البدء في إنشاء أول محطة نووية في مصر خلال عامين، مشيرًا إلى توقيع اتفاقية التعاون المصري الروسي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ لتنفيذ محطة الضبعة النووية.
وأضاف «حمزة»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن الاقتصاد المصري يعتمد بشكل أساسي على الصناعة، وإنشاء المحطات النووية سيساهم بشكل كبير جدًا في توفير طاقة نظيفة بتكلفة منخفضة على مستوى الطاقة المنتجة.
وأشار إلى بناء كوادر مصرية يمكن الاستفادة بها في المحطات النووية الجديدة، من خلال طلاب المدارس والفنيين، مضيفًا أن سيتم إنشاء 4 محطات نووية أخرى، بعد الانتهاء من إنشاء المحطة النووية الأولى خلال السنوات المقبلة.
يُذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وقعا في ديسمبر الماضي، اتفاقية بدء العمل في مشروع محطة كهرباء الضبعة النووية بمصر وتزويدها بالوقود النووي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - بدء إنشاء أول محطة نووية خلال عامين في الضبعة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصرس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار مصرية - شاهد..رجل يصارع مرض خطير بسبب طبيب أسنان مزيف
التالى أخبار مصرية - المكسيك تسعى لكتابة التاريخ أمام البرازيل بالمونديال