الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح

 

 

أخبار مصرية - وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح
أخبار مصرية - وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:09 مساءً

اللوتس الاخبارية - أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة الجانب الأسترالي على فتح أسواقها أمام صادرات مصر من الموالح، وإلغاء الحظر المفروض عليها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والحجر الزراعي المصري؛ للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.

​​وأوضح «البنا» أن الحجر الزراعي المصري، تواصل مع نظيره في دولة أستراليا، لتوضيح الإجراءات والخطوات التي أتخذها مصر مؤخراً للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة الموالح ورفع قابليتها للتصدير إلى الخارج، وهو ما تفهمه الجانب الأسترالي وأصدر قراراً برفع الحظر المفروض على الموالح المصرية.

وقال «البنا» إن صادرات مصر من الموالح هذا الموسم شهدت طفرة كبيرة؛ حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الخارج هذا الموسم حوالي 1.5 مليون طن، كذلك شهدت صادرات البطاطس طفرة كبيرة حيث تم تصدير حوالي 810 ألف طن إلى الخارج.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لازالت تواصل مجهوداتها لفتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج، حيث يتم إلغاء الحظر المفروض عليها من قبل دول (الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين)، كذلك تم فتح أسواق جديدة للعنب المصري بالصين.

وشدد وزير الزراعة على أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخراً، لافتاً إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد أمناً قومياً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - مران استشفائي للأساسيين في الأهلي
التالى أخبار مصرية - وزير التعليم يبحث مع وفد البنك الدولي التعاون في النظام التعليمي الجديد