الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

بينها الأقباط والإرهاب.. كيف رد رئيس البرلمان على أسئلة مسؤولي الكونجرس

 

 

بينها الأقباط والإرهاب.. كيف رد رئيس البرلمان على أسئلة مسؤولي الكونجرس
بينها الأقباط والإرهاب.. كيف رد رئيس البرلمان على أسئلة مسؤولي الكونجرس

أنت الان تشاهد خبر - بينها الأقباط والإرهاب.. كيف رد رئيس البرلمان على أسئلة مسؤولي الكونجرس
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:11 مساءً

اللوتس الاخبارية - رد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، علي استفسارات أيد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكي، خلال لقائهما اليوم الأربعاء، وجاءت أبرز الأسئلة بشأن بأحوال الأقباط في مصر وقانون الجمعيات الأهلية والإرهاب وإيران،

وأكد عبد العال، أن مصر قدمت وتقدم الكثير لتحقيق المصالح المشتركة فى المنطقة، وفي مقدمتها مكافحة الفكر المتطرف، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، والتدخل الفعال فى ملفات المصالحة الفلسطينية وعملية السلام، وهى الجهود التي تتطلع مصر لأن تلقى اهتمام قوي من جانب مختلف دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، وبما يخدم متطلبات العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وتناول رئيس مجلس النواب في رده علي استفسارات رويس، إن ضمان أمن جميع المصريين واجب أساسي نسعى إلى تحقيقه كما ان الرئيس السيسي يدعو بانتظام إلى التسامح الديني وقد حرص على تقديم مساعدات لإعادة بناء الكنائس وغيرها من الممتلكات التي دمرت أو تضررت من قبل الجماعات التابعة لتنظيم داعش وجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

ومن ناحية أخري تحدث الدكتور علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب معلقا على الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، قائلا إنه من الخطأ النظر إلى جماعة الإخوان المسلمين باعتبارها كياناً سياسياً شرعياً، وتمتلك الجماعة خلايا إرهابية، ميليشيات، وتشجع على أيديولوجية متعصبة تعبر عن الكراهية ضد الأديان الأخرى والتمييز ضد المرأة، كما تحرض على العنف والانقسام من خلال تفسير كاذب للإسلام.

أما عن قانون الجمعيات الأهلية، أوضح رئيس البرلمان، لمسؤول الكونجرس الأمريكي، أن مصر تتمتع بمجتمع مدني كبير وحيوي ومتنوع. فنحن لدينا أكثر من 48000 منظمة غير حكومية مسجلة في البلاد. عدد كبير من هذه المجموعات يتمثل في جمعيات خيرية ومراكز فكرية ومجموعات تابعة إما لجامعات أو منظمات دينية.وبعض المجموعات مسجلة باعتبارها منظمات لحقوق الانسان، موضحان أنه يوجد عدد قليل من هذه المنظمات غير مسجلة قانوناً كمنظمات غير حكومية، وستحتاج للحصول على موافقة لمزاولة أعمالها في مصر.

وفي النهاية أكد عبد العال، أنه لا توجد علاقات عسكرية ما بين مصر وكوريا الشمالية ونحن حريصون علي علاقاتنا بالخارج وتحديدا فيما يتعلق بالسلم العام.

وأشار الدكتور عبد العال إلى تعدد الزيارات المتبادلة في الفترة الأخيرة، وذلك عقب تولى الرئيس ترامب للحكم في الولايات المتحدة، وعلى رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة والمحادثات الإيجابية التي جمعت رئيسا البلدين مؤخراً، بالإضافة إلى زيارة العديد من الوفود الأمريكية التابعة للكونجرس الأمريكي، وعلى رأسها زيارة بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى القاهرة في إبريل 2017، وهو ما يعكس أن العلاقات المصرية الأمريكية شهدت تميزاً ملحوظاً على مستوى قيادة الدولتين خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن التحسن النسبي في العديد من المجالات، رغم وجود تحركات غير مواتية من بعض الدوائر الأمريكية.

والتقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق في أمريكا، صباح اليوم الأربعاء، برئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى التطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع بينها الأقباط والإرهاب.. كيف رد رئيس البرلمان على أسئلة مسؤولي الكونجرس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "بينها الأقباط والإرهاب.. كيف رد رئيس البرلمان على أسئلة مسؤولي الكونجرس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - هيثم أبو خليل يفضح إخوان تركيا: «بيسرقوا التبرعات»
التالى أخبار مصرية - "الإسكان الاجتماعي" يوافق على حزمة قرارات لمصلحة محدودي الدخل