اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

نام تخس والشرشوبة تطول عمرك.. أغرب 5 دراسات أدهشت العالم

 

 

أنت الان تشاهد خبر - نام تخس والشرشوبة تطول عمرك.. أغرب 5 دراسات أدهشت العالم
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:02 مساءً

اللوتس الاخبارية - تتفرغ العديد من الدراسات الغربية، للتوصل إلى معلومات تكون جديدة للقارئ أو المستمع، ويستغرق ذلك من الباحثين وقت طويل يصل إلى في بعضها إلى عدة سنوات، لكن المثير أن تتوصل هذه الدراسات لنتائج غريبة على الأذهان.

يستعرض "دوت حياة" خلال السطور التالية أهم تلك الدراسات..

الأعمال المنزلية للرجال

رغم توصل العديد من الأبحاث والدراسات، إلى أن تأدية السيدات لعدد كبير من الأعمال المنزلية، يؤدي لتقليل الفرصة في البقاء بصحة جيدة للنساء بنسبة 25%، إلا أن صحيفة "الديلي ميل" البريطانية كان لها منظور آخر.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن النساء التي تحاصر نفسها بالمطبخ وإعداد الوجبات والتنظيف طوال الوقت ولساعات طويلة، هي تسبب الضرر لنفسها، وتقلل من فرص العيش بصحة جيدة، لكن بتطبيق الدراسة على الرجال اكتشف الباحثون أن الرجال الذين يقومون بالأعمال المنزلية لمدة 6 بست ساعات يوميًا، يكونون أكثر عرضة لصحة جيدة بنسبة 68%.

الأعمال المنزلية للرجال

الأعمال المنزلية للرجال

وجود الحيوانات بالمنزل

الدراسة السابقة لم تكن الأولى المثيرة للدهشة.. كشفت صحيفة "سي إن إن" الأمريكية أن اختلاط الحيوانات بالأطفال مفيد لصحة الطرف الأخير، مشيرة إلى أن الدراسات التي أجريت على العديد من الأطفال أثبتت إصابة الأطفال بحالة من السعادة الشديدة عند انخراطهم مع الحيوانات، ما يجعل تواجد الحيوانات في المنزل مفيد لصحة الأطفال.

وجود الحيوانات بالمنزل

وجود الحيوانات بالمنزل

احتضان الحيوانات

من المعروف أن جميع الأسر تفضل عدم تواجد أية حيوانات لخطورتها على صحة الكبار والصغار بالمنزل، إلا أن الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أثبت عكس هذه المفاهيم الأسرية.

وأكدت العديد من الدراسات الأجنبية أثبتت أن تربية الحيوانات الأليفة واحتضانها يعود بتأثير إيجابي على الشخص، حيث تجعله يشعر بالسعادة والراحة والهدوء النفسي والثبات الانفعالي والطاقة الإيجابية، وبالتالي تحسين عمل أجهزة الجسم، وتنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف المخ والتخلص من التوتر.

احتضان الحيوانات

احتضان الحيوانات

تأخر الطائرات يصيب بالسرطان

أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن اختلاف التوقيت وتأخر مواعيد الطائرات يؤدي إلى احتمالية أكبر بإصابة الفرد بمرض السرطان، حيث إن البروتين المتحكم في تكاثر الخلايا يؤثر على الساعة البيولوجية للشخص.

تأخر الطائرات

تأخر الطائرات

النوم ينقص الوزن

ينخدع الكثيرون في اتباع أساليب خاطئة في انقاص الوزن، فالعديد منا يعتقد أن كثرة النوم تزيد من سمنة الجسم، إلا أن دراسة أمريكية جديدة أوضحت خطأ ذلك، حيث أثبتت الدراسة أن النوم لفترة أطول كل ليلة يساعد الفرد على الحد من تناوله للأطعمة السكرية ما يدفعه لإتباع نظام غذائي صحي في تقليل الوزن.

وأشارت الدراسة إلى خضوع 21 مشاركا للتجربة، والذين خضعوا للنوم لمدة تصل إلى 1.5 ساعة في الليلة الواحدة.

النوم ينقص الوزن

النوم ينقص الوزن

اقرأ أيضًا..

بالأدلة.. فساد محافظ المنوفية بدأ على "فيسبوك" وبلاغ الزوجة الثانية "فنكوش"

بالأرقام.. كشف حساب لجنة استرداد أراضي الدولة خلال 2017

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع نام تخس والشرشوبة تطول عمرك.. أغرب 5 دراسات أدهشت العالم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "نام تخس والشرشوبة تطول عمرك.. أغرب 5 دراسات أدهشت العالم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق مرتضى منصور لو دخلت 6 ابتدائي دلوقتي هسقط
التالى تعرف على جهود الهجرة لحل مشكلة 31 عائلة مصرية بالخارج مع الجمارك