اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - رئيس المترو لـ«التحرير»: 30 جنيها السعر الحقيقي للتذكرة

 

 

أخبار مصرية - رئيس المترو لـ«التحرير»: 30 جنيها السعر الحقيقي للتذكرة
أخبار مصرية - رئيس المترو لـ«التحرير»: 30 جنيها السعر الحقيقي للتذكرة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - رئيس المترو لـ«التحرير»: 30 جنيها السعر الحقيقي للتذكرة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:03 مساءً

اللوتس الاخبارية - أعلن المهندس على فضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن سعر التذكرة الفعلية لتذكرة المترو والتى تصل إلى 30 جنيها، لافتا الى أن الدولة والحكومة تدعم تذكرة المترو بـ28 جنيها والراكب يدفع 2 جنيه فقط من إجمالى ثمن التذكرة، مما يشكل عبئا حقيقى على كاهل الدولة،إلا أنها تتحمل ذلك فى إطار دعمها المستمر للمواطنين منذ بداية تدشين خط المترو الأول وحتى يومنا هذا، إيمانا منها بحق المواطن فى استقلال وسيلة مواصلات آمنة وسريعة داخل العاصمة. 

وكشف فضالى عن أهمية قطارات مترو الأنفاق مقارنة بقطارات السكك الحديدية، بالإضافة إلى إجمالى الإيرادات والمصروفات التى يحققها المترو، فضلا عن حجم الخسائر المستمرة قبل رفع التذكرة فى المرة الأولى، مشيرا إلى ضرورة تحديث وتطوير الخط الأول للمترو "المرج/حلوان" بسبب انتهاء العمر الافتراضى للقطارات وتهالك البنية الأساسية، وعدم توافر الدعم المالى المطلوب لعمل الصيانات اللازمة.
 

محرر التحرير مع رئيس المترو

وأضاف أن سعر الكهرباء يزيد بشكل سنوي وبالتالي لا بد أن تزيد تذكرة المترو زيادة تدريجية بعد تقييم الوضع كل 3 سنوات موضحا أنه مضى 11 عاما لم يتم فيها تحريك سعر التذكرة رغم زيادة أسعار الكهرباء والمياه وارتفاع الأجور، متابعًا: "العملة السويسرية كانت تقدر بـ2.5 جنيه أنذاك فيما تقدر حالياً بـ15 أو 16 جنيها، وكذلك الدولار والعملات الأخرى زادت أيضا، ولهذا يجب أن نتساءل لماذا لم ترفع الحكومات السابقة أسعار التذاكر؟

وحول تطوير محطات المترو وتقديم خدمة لائقة للجمهور قال إننا بدأنا بتركيب 380 بوابة إلكترونية من إجمالي 850، والعام الماضي تم دخول 20 قطارا مكيفا كوريا للخدمة على الخط الأول، بتكلفة 2.3 مليار، أي ما يزيد على 100 مليون للقطار الواحد ودخول 4 قطارات للخط التاني، متابعًا: "طبعًا البوابات متهالكة لكن هنبدأ في تغييرها بالهندسة العكسية وسبب التعطيل هو عدم وجود موارد مالية منذ عام 2014. 

وألمح إلى أنه لا بد أن يعلم المواطنون أن إنشاء خطوط جديدة بالمترو أمر مكلف للغاية، "إحنا بنقعد نسدد في قروض 20 و25 سنة، ولو هنحمل المواطن ثمن تكلفة سداد القرض، التذكرة ممكن توصل لـ25 أو 30 جنيها". 

وشدد على أهمية مترو الأنفاق مدللا على ذلك بأنه في حالة حدوث عطل في السكة الحديد لا يتحدث أحد عنه بينما في المترو لو حدث عطل 7 دقائق فإن كل وسائل الإعلام تتحدث عنه. 

وأشار إلى أنه طالب وزير النقل بالتعاقد مع شركة أجنبية لإدارة الخط الثالث للمترو وأن مسئوليته ستقع فقط على الخطين الأول والثاثي اللذين يحتاجان إلى تطوير. 

ولفت إلى أن العمر الافتراضى للخط الأول للمترو انتهى منذ فترة، ونحن لا نستطيع تشغيله إلا من خلال عوامل أمان عالية وبالتالي فالأمر يحتاج إلى تحديث كما أننا ليس لدينا قطع غيار تعوض القطع التى تُفقد أثناء الخدمة.   

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - رئيس المترو لـ«التحرير»: 30 جنيها السعر الحقيقي للتذكرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - رئيس المترو لـ«التحرير»: 30 جنيها السعر الحقيقي للتذكرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق بث مباشر.. الجلسة الرئيسية لمؤتمر نصرة القدس
التالى أخبار مصرية - التعليم تتفاعل مع شكاوى طلاب إعدادية القاهرة من امتحان العلوم