الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - وزير الزراعة يتفقد مزرعة نموذجية للنخيل بمركز الداخلة بالوادي الجديد

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزير الزراعة يتفقد مزرعة نموذجية للنخيل بمركز الداخلة بالوادي الجديد
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:12 مساءً

اللوتس الاخبارية - وزير الزراعة يتفقد مزرعة نموذجية للنخيل بمركز الداخلة بالوادي الجديد

11:42 ص الأحد 01 أكتوبر 2017

  • عرض 4 صورة

    2017_10_1_11_40_52_1.jpg
  • عرض 4 صورة

    36f7432810.jpg
  • عرض 4 صورة

    bd81315fb4.jpg
  • عرض 4 صورة

    bcee798977.jpg

إعادة الألبوم

ارتدى

الألبوم التالى

ارتدى "تريننج" وقطع تذكرة زيارة.. رئيس جامعة الأزهر يتفقد المستشفيات

كتب- أحمد مسعد:

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أحد المزارع النموذجية بقرية الموهوب في مركز الداخلة، والمنزرعة بأصناف مختلفة من النخيل السعودي والعالمي، حيث تبلغ مساحتها حوالي 180 فدان.

وأشاد البنا، وفقًا للبيان الصادر، اليوم الأحد، بجهود العاملين بالمزرعة وحرصهم على زيادة الإنتاجية وجودتها، فضلًا عن استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة، لافتًا إلى أن الوزارة تصدر شهرياً نشرة بالتوصيات الفنية للمزارعين لتطبيقها على المحاصيل المختلفة ومنها النخيل، للنهوض بزراعته وتحسين إنتاجيته.

وأكد البنا، خلال الجولة التفقدية، أهمية استخدام أنظمة الري الحديثة والمطورة في الزراعة، لترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، حيث تعتمد تلك المزرعة على الري الحديث المتطور، كذلك تتعدد الأصناف المنزرعة بها، مثل: "أصناف البرحى، المجدول، العنبرة، العجوة، الونانة، الصقعي، الخصري، نبتة السلطان، نبتة علي، الخلاص، برني العيص".

ووضع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ الوادي الجديد، ضمن فعاليات مهرجان النخلة الكريمة الذي تنظمه الوزارة والمحافظة، حجر أساس مركز تدريب النخالين بمدينة موط، والمقرر إنشاؤه على مساحة فدان ونصف بتكلفة مبدئية بلغت 10 مليون جنيه.

وأكد الوزير، أن ذلك المركز سيتم من خلاله تدريب المزارعين والمهتمين بزراعة النخيل في المحافظة على عمليات الزراعة ومقاومة الآفات وآليات الاستفادة من جميع مكونات النخلة ليخدم بذلك جميع أبناء المحافظة بمراكزها المحافظة، كذلك سيساهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة في هذا المجال، فضلًا عن مساهمته في تطوير صناعة التمور بالوادي الجديد ومصر.

كما وضعا حجر الأساس لأحد المصانع الاستثمارية بمركز الداخلة لتصنيع وتعبئة وتغليف التمور، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 60 مليون جنيه تشمل الأصول الثابتة وأجور العمالة والمنشآت والخامات والمعدات والطاقة والمرافق بالمصنع.

ومن المقرر أن يقام المصنع على مساحة إجمالية 1900 م۲ منها مساحة 1200 م۲على طابقين، كما يوفر 25 فرصة عمل دائمة، وما لا يقل عن 100 فرصة عمل موسمية، كما يشمل ثلاجة مجهزة لحفظ التمور وعدد وصالتين للتصنيع.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • وزير الزراعة يضع حجر الأساس لحديقة الحيوان بالوادي الجديد

    أخبار
  • البنا يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوادي الجديد و3 شركات استثمارية

    أخبار
  • "البنّا" يشهد إطلاق مبادرة زراعة النخيل بمدارس الوادي الجديد

    أخبار
  • "البنا" و"عبد العاطي" ووزيرة الري بجنوب السودان يشاركون في احتفالات

    أخبار

إعلان

5f176bca78.jpg

إعلان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزير الزراعة يتفقد مزرعة نموذجية للنخيل بمركز الداخلة بالوادي الجديد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزير الزراعة يتفقد مزرعة نموذجية للنخيل بمركز الداخلة بالوادي الجديد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - البنا يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوادي الجديد و3 شركات استثمارية
التالى أخبار مصرية - أديب عن التعداد السكاني: «دي مش دولة دي خرابة» (فيديو)