الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - البرلمان يدرس سن تشريع لـ "الشقق المغلقة".. واقتراح بـ "دفع ضريبة جديدة"

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - البرلمان يدرس سن تشريع لـ "الشقق المغلقة".. واقتراح بـ "دفع ضريبة جديدة"
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:12 مساءً

اللوتس الاخبارية - البرلمان يدرس سن تشريع لـ "الشقق المغلقة".. واقتراح بـ "دفع ضريبة جديدة"

11:49 ص الأحد 01 أكتوبر 2017

علاء والي رئيس لجنة الإسكان

كتب - احمد على:

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بسن تشريع عاجل لمعالجة مشكلة الوحدات السكنية المغلقة والتعامل معها على أنها مشروع تجاري، مقترحا أن تخضع لضريبة جديدة يسددها أصحاب الوحدات السكنية غير المستغلة بواقع 10 أضعاف القيمة الإيجارية أو قيمة الضريبة العقارية السنوية شهريا.

وأضاف والي -في بيان اليوم الأحد- أن اللجنة ستعد التشريع الجديد بالتنسيق مع الوزارات المعنية (الإسكان، والمالية، والاستثمار)، وذلك في ضوء ما جاء بتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن قطاع الإسكان والذي تم الإعلان عنه خلال احتفالية نتائج تعداد سكان مصر 2017.

وأوضح أن معالجة مشكلة الشقق المغلقة سيكون على رأس أولويات لجنة الإسكان في دور الانعقاد القادم للبرلمان خلال الأيام القادمة، لأن الأمر أصبح في غاية الخطورة ولا يمكن للبرلمان السكوت عليه وخاصة ما يدخل في اختصاص لجنة الإسكان وهو الوحدات السكنية المغلقة وغير المستغلة.

ونوه والي بأن تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أشار إلى وجود 10.8 مليون وحدة مغلقة لوجود مسكن آخر للأسرة، بالإضافة لوجود 9 ملايين وحدة سكنية خالية، لافتا إلى أن ما تم عرضه من قبل الجهاز المركزي يؤكد أنه لا توجد أزمة وحدات سكنية في مصر ، كما أن إغلاق ملايين الوحدات السكنية بهذا الشكل يعد استثمارا معطلا، وسيتم استغلاله وعدم تكرار مثل هذه الظاهرة مستقبلاً.

ولفت إلى أن اللجنة ستناقش مع وزارة الإسكان خلال الفترة القادمة سن التشريع العاجل بهدف تنظيم قطاع الإسكان في مصر ويضع معايير وضوابط تشريعية للوحدات السكنية المغلقة وغير المستغلة، مشيرا إلى أن التشريع الجديد سيهدف كذلك للحفاظ على العقارات وآلية تسجيلها والسوق العقارية المصرية حفاظا على ثروة مصر العقارية والتصدي بكل حزم لهذه الظاهرة التي تعد "فوضى سكانية".

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • "عبد العال" يستقبل نظيره الصومالي لتعزيز العلاقات الأمنية

    أخبار
  • نائب يطالب بمشاركة القطاع الخاص في تطوير السكك الحديد

    أخبار
  • علاء والى: تقرير التعبئة والإحصاء يحتاج للمناقشة والتحليل فى البرلمان

    أخبار
  • أنيسة حسونة: اللجان النوعية هي قاطرة المجلس لتحقيق مطالب المواطنين

    أخبار

إعلان

0e02532d3d.jpg

إعلان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - البرلمان يدرس سن تشريع لـ "الشقق المغلقة".. واقتراح بـ "دفع ضريبة جديدة" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - البرلمان يدرس سن تشريع لـ "الشقق المغلقة".. واقتراح بـ "دفع ضريبة جديدة"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - خبير: انتعاش كبير متوقع في اقتصادات العرب بفضل «التكتل البحري العربي»
التالى أخبار مصرية - انتهاء ورشة حقوق الإنسان بمشاركة المجلس القومى و18 مؤسسة أفريقية فى رواندا