اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - امتى تعلمى طفلك مينقلش الكلام ؟

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - امتى تعلمى طفلك مينقلش الكلام ؟
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 05:28 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تشكو الكثير من الأمهات من طفلها أو طفلتها التى تقوم بترديد الكلام الذى تسمعه للآخرين مما يعد خرقا لخصوصية الأسرة، أو أن يقوم الابن بتبليغها ببعض الأمور التى يراها فى محيطه وعلاقاته الاجتماعية.

تربية الاطفال
تربية الاطفال

 

ومن جانبه يقول الدكتورة جمال فرويز استشارى الطب النفسى، أن الطفل قبل عمر 4 سنوات يقوم بدور ضابط المباحث فى البيت فيتحرى عن كل شىء وينقله من أحد أفراد الأسرة لآخر، مطالبا بألا تعنفى الطفل اذا قام بنقل الكلام قبل سن محدد، وهو يتراوح بين 3 ألى اربع سنوات، وأن يبدأ التنبيه عليه فى البداية ولا يجب أن يتعرض الطفل فى هذه المرحلة للضرب أو التوبيخ اللفظى لأنه سيأتى بنتيجة عكسية ويمكن أن يعاند، خاصة أنه لايدرك حقيقة ما يقوم به.

ويضيف الدكتور جمال فرويز أن مع تقدم الطفل فى السن بعد بلوغ اربع وخمس سنوات يمكن عقابه بالتوبيخ اللفظى بأنك زعلان منه وأن ما يقوم به خطأ وعيب، ثم مع الوقت يمكن ان يكون العقاب مادى عن طريق الحرمان من شئ يحبه.

تربية الطفل
تربية الطفل

 

 وحول ما التأكيد على ابنك بعدم نقل الكلام يمكن أن يسبب فى تعرضه للضرر خارج المنزل مثل التحرش أو الضرب فيخشى أن يقول عما يتعرض له، فيرد جمال فرويز استشارى الطب النفسى ، أن ذلك موضوع مختلف، لأن الأم عليها عندما يتهعرض الطفل للاحتكاك خارج البيت كلذهاب للنادى أو المدرسة، فلابد من تعريفه بأنه لا يجب على أحد أن يلمس جسمه.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - امتى تعلمى طفلك مينقلش الكلام ؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - امتى تعلمى طفلك مينقلش الكلام ؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق اسرار بنات - كارثة.. الهرمونات والمكملات الغذائية تسبب العقم للرجال
التالى اسرار بنات - أبرزها الماء الدافئ.. 10 خطوات لعلاج آلام المفاصل