اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - البنك الأفريقي: صرف 500 مليون دولار من الشريحة الثالثة لمصر

 

 

أقتصاد - البنك الأفريقي: صرف 500 مليون دولار من الشريحة الثالثة لمصر
أقتصاد - البنك الأفريقي: صرف 500 مليون دولار من الشريحة الثالثة لمصر

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - البنك الأفريقي: صرف 500 مليون دولار من الشريحة الثالثة لمصر
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 18 يناير 2018 01:15 مساءً

اللوتس الاخبارية - وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي على قرض قيمته 500 مليون دولار أمريكي لتمويل المرحلة الثالثة من البرنامج المصرى للحوكمة الاقتصادية ودعم قطاع الطاقة.

وهذا هو آخر  تمويل ضمن سلسلة من ثلاثة قروض سنوية تبلغ قيمتها الإجمالية 1.5 مليار دولار أمريكي تغطي السنوات المالية (يوليو - يونيو) 2015 /2016 إلى  2017/ 2018 من أجل تمويل برنامج الحوكمة الاقتصادية ودعم قطاع الطاقة.

ويدعم البرنامج أجندة الحكومة المصرية للإصلاح الهيكلي الشامل والتي تهدف إلى تحفيز إصلاحات المالية العامة واستمرارية العمل على تحسين الحوكمة والكفاءة في قطاع الطاقة وتحسين بيئة الأعمال التجارية، خاصة للشركات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة. وبوجه عام، ستساعد  الشريحة الحالية على تلبية المتطلبات التمويلية للحكومة في السنة المالية 2017/ 2018.

وقد أبدت السلطات المصرية التزاما مستمرا بتنفيذ الإصلاحات التي يساندها البرنامج. وقد أجرت الدولة إصلاحات هامة لمساندة الأعمال التجارية، الاستثمار والنمو الصناعي، وكذلك تحسين استدامة وأمن قطاع الطاقة، مما يساعد على دعم التحول الاقتصادي في مصر مع التركيز بشكل واضح على مساندة ذوى الدخل المحدود من خلال تحسين استهداف الإنفاق الاجتماعي على الصحة، التعليم وخلق فرص العمل.
 
"إن دعم البنك سيساعد أجندة الحكومة للإصلاح، سيعطيها المزيد من الحيز المالي لمساعدة الشرائح الأكثر احتياجًا من السكان، وسيحسن مستوى معيشة مواطنيها"، كما يقول عبد الله كوليبالي، مدير وحدة الحوكمة وتنسيق الإدارة المالية العامة بالبنك.

وقالت المديرة القطرية للبنك في مصر مالين بلومبرج إن الإصلاحات الواسعة النطاق من المتوقع أن تؤدي إلى المزيد من التدفقات والاستثمارات في البلاد، وهذا بدوره سيسهم في خلق فرص العمل.

وتعاون بنك التنمية الأفريقي خلال هذا البرنامج تعاونا وثيقا مع شركاء التنمية، بما في ذلك البنك الدولي الذي قدم تمويلا موازيا قدره 1.15 مليار دولار أمريكي في ديسمبر 2017.

ولدى محفظة بنك التنمية الأفريقي حاليا 30 مشروعا في مصر بتمويلات إجمالية قدرها 2.4 مليار دولار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - البنك الأفريقي: صرف 500 مليون دولار من الشريحة الثالثة لمصر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - البنك الأفريقي: صرف 500 مليون دولار من الشريحة الثالثة لمصر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أقتصاد - «نيكاي» يهبط متأثرا بتوقعات سعر الفائدة الأميركية
التالى أقتصاد - مصر تطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه