اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - السعودية تحصل على قرضاً قيمته 16 مليار دولار

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - السعودية تحصل على قرضاً قيمته 16 مليار دولار
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأحد 1 أبريل 2018 12:46 مساءً

اللوتس الاخبارية - قالت مصادر مصرفية، إن السعودية أغلقت قرضا مجمعا قيمته 16 مليار دولار لإعادة تمويل تسهيل ائتماني بـ10 مليارات دولار موقع في 2016، وفقا لبيانات تومسون رويترز ال.بي.سي. وتضم الصفقة التي أُغلقت في 19 مارس الماضي، قرضا بقيمة 8.35 مليار دولار وتمويلا بنظام المرابحة بقيمة 7.65 مليار دولار.شارك في القرض اتش.اس.بي.سي وجيه.بي مورجان وميتسوبيشي يو.اف.جيه وبنك الصين وسيتي بنك وكريدي أجريكول وبنك ميزوهو والبنك الصناعي والتجاري الصيني وستاندرد تشارترد وبي.ان.بي باريبا وجولدمان ساكس وسوسيتيه جنرال وبنك أوف أمريكا ميريل لينش ودويتشه بنك ومورجان ستانلي وفقا لبيانات تومسون رويترز ال.بي.سي.

وبجانب إضافة شريحة تمويل إسلامي يشمل القرض الجديد تمديد الاستحقاق إلى 2023 من 2021 وإعادة تسعير.

يقل تسعير الصفقة 30% عن القرض الأصلي الذي كان يسدد 120 نقطة أساس فوق سعر الفائدة المعروض بين بنوك لندن (ليبور) ليصبح في الاتفاق الجديد 84 نقطة أساس فوق ليبور.

وبدأت الحكومة السعودية الاستدانة من الأسواق الدولية من خلال قروض وسندات قبل عامين من أجل تعويض تراجع أسعار النفط.

قال مكتب إدارة الدين في السعودية في يناير الماضي، إن المملكة طلبت من البنوك تقديم مقترحات لإعادة تمويل قرض دولي مجمع بقيمة عشرة مليارات دولار والمساعدة في جمع تمويلات عبر سبل أخرى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - السعودية تحصل على قرضاً قيمته 16 مليار دولار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - السعودية تحصل على قرضاً قيمته 16 مليار دولار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أقتصاد - سوق العراق للاوراق المالية: انخفاض في حجم التداول وارتفاع في قيمتها
التالى أقتصاد - تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع الى 12.8 مليار ريال فى فبراير الماضي