اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - وزيرة التخطيط: الإجراءات الحكومية الإصلاحية تدعم المواطنين

 

 

أقتصاد - وزيرة التخطيط: الإجراءات الحكومية الإصلاحية تدعم المواطنين
أقتصاد - وزيرة التخطيط: الإجراءات الحكومية الإصلاحية تدعم المواطنين

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - وزيرة التخطيط: الإجراءات الحكومية الإصلاحية تدعم المواطنين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 08:01 مساءً

اللوتس الاخبارية - قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة لديها استراتيجية طويلة المدي للتنمية المستدامة بعنوان مصر 2030، بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، لتحقيق أهداف تصب في مصلحة المواطنين عبر خطط طويلة وقصيرة الأجل وتطوير الطرق المثلى سنويا وفقا للتغيرات الدولية ومستجداتها.

وذكرت خلال فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين المنعقد لليوم الثاني علي التوالي بالقاهرة، أن الحكومة وضعت مستهدفات مع قدوم العام المالي الحالي لتحقيق معدلات نمو تقدر بـ4.6%، بالتزامن مع نقص العملة الأجنبية ووجود أكثر من سعر صرف لتلك العملة وبعض الاختلالات الهيكلية في الإقتصاد القومي منذ العام المالي قبل الماضي.

وأشارت إلي اتخاذ الحكومة عددا من الإجراءات من بينها تعويم العملة وترشيد الدعم البترولي وتوجيه الوفورات منه للحماية الاجتماعية و العمل علي تحسين الخدمات العامة داخل المؤسسات الحكومية ودعم الصناعات المحلية.

وأوضحت أنه بحلول الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري تم تحقيق معدل نمو بنسبة 5.2%، مؤكدة أن هناك مستهدفات لتضمين معدلات النمو خلال الربع المالي الثاني (أكتوبر- ديسمبر) للاستثمارات وتنميتها وتوجيهها للمحافظات الأكثر احتياجا للقضاء علي الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل.

وذكرت أن معدلات البطالة انخفضت خلال الربع المالي الأول للسنة المالية الحالية تراجعت إلي 11.6% بعد أن كانت 12% خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، مؤكدة أن هناك تحسنا في الصادرات بقيمة 12% في الربع المالي الثاني من العام المالي الجاري.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - وزيرة التخطيط: الإجراءات الحكومية الإصلاحية تدعم المواطنين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - وزيرة التخطيط: الإجراءات الحكومية الإصلاحية تدعم المواطنين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق اقتصاد مصر - مختار إبراهيم: نحتاج 3 مليارات جنيه تسهيلات بنكية وحصلنا على نصف مليار
التالى أقتصاد - استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 614 جنيها