اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار تقنية - أسخف 7 أشياء في واتساب

 

 

أخبار تقنية - أسخف 7 أشياء في واتساب
أخبار تقنية - أسخف 7 أشياء في واتساب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - أسخف 7 أشياء في واتساب
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 18 يناير 2018 01:16 مساءً

اللوتس الاخبارية - أسخف 7 أشياء في واتساب

12:35 م الخميس 18 يناير 2018

مصراوي- وكالات:

على الرغم من أنه يعد الأشهر ضمن تطبيقات التراسل الفوري على مستوى العالم، فإنه في الحقيقة ليس التطبيق الأفضل. لذلك نشرت البوابة العربية للأخبار التقنية 7 أشياء "سيئة السمعة" في واتساب.

1- التسجيل برقم الهاتف فقط

تستطيع التسجيل في واتساب عن طريق رقم الهاتف فقط، وتعد هذه النقطة من الأمور السيئة في التطبيق، لأن الأمان فيها ضعيف، ومن المستغرب عدم إتاحة التطبيق للتسجيل عبر البريد الإلكتروني، الذي يمكن أن يقدم حماية أكبر بكثير من التسجيل عبر رقم الهاتف فقط.

وإذا قمت بتغيير رقم هاتفك، لن تلاحظ جهات الاتصال هذا الأمر، لأن التطبيق مبني على رقم الهاتف أساسًا، ويمكن لجهات الاتصال الخاصة بك الاستمرار بإرسال الرسائل إلى رقمك القديم حتى بعد تغييره، دون أن تلاحظ أي شيء.

2- استخدام واتساب على جهاز واحد فقط

إذا كنت تريد تشغيل التطبيق على جهاز لوحي، أو تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق الحاسب الشخصي، ولا تريد تسجيل الدخول في كل مرة، فإن اختيار واتساب خاطئ.

على الرغم من أنك تستطيع تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق WhatsApp Web، فإنك لا تستطيع استعمال التطبيق على جهازين في وقت واحد.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام تيليجرام على جهازين في وقت واحد، أو فيسبوك والكثير من التطبيقات.

3- WhatsApp Web السخيف

الـ WhatsApp Web ليس تطبيقا بحد ذاته، لكنه يعد جهاز تحكم عن بعد لتطبيق واتساب، لكن إليك هذه النقطة الغريبة، لا يعمل WhatsApp Web إلا إذا كان هاتفك الذكي متصلًا بالإنترنت.

ولا يتيح التطبيق إكمال محادثة ما عن طريق WhatsApp Web إذا فرغ شحن هاتفك الذكي الذي يملك التطبيق الأساسي عليه.

4- تخزين البيانات

يخزن تطبيق واتساب البيانات على هواتف أندرويد في غير مكانها ومن السهل الوصول إليها، وتكون مرئية لجميع التطبيقات، بالإضافة إلى ذلك فإن جميع بدائل واتساب أكثر ذكاءً، على سبيل المثال تيليجرام يحفظ الصور داخل المحادثات.

5- يعرف عنك الكثير

لا يستطيع التطبيق الوصول إلى محادثاتك أو صورك أو الاستماع إلى تسجيلات الصوت الخاصة بك، لكنه يعرف مع من تكلم، ويستطيع الوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك، كما يمكن لواتساب مزامنة بياناتك مع الشركة الأم فيسبوك.

6- ميزة حذف الرسائل من الطرفين

أتاح تطبيق واتساب حذف الرسائل من الطرفين لكن بشرط عدم مرور أكثر من 7 دقائق على إرسالها، وتعد هذه الميزة ناقصة نوعًا ما بالمقارنة مع باقي تطبيقات التراسل الفوري التي تتيح هذه الميزة بطرق مختلفة مثل فيسبوك مسنجر وتليجرام.

7- إدارة المجموعة

تعد ميزة المجموعات من أسوأ الأمور في تطبيق واتساب، بالمقارنة مع باقي تطبيقات التراسل الفوري، ويعود ذلك إلى عدم وجود قنوات للاشتراك فيها.

مجموعات واتساب تتيح لجميع من في المجموعة رؤية رقم هاتفك.

لا يمكن إغلاق المجموعة إلا بعد مغادرة جميع أعضائها، أو قيام المشرف عليها بحذفهم يدويًا، واحدًا تلو الآخر.

لا يتيح التطبيق رؤية المجموعات التي كنت عضوًا فيها.

يمكن لأي شخص إضافتك إلى مجموعة حتى دون أخذ إذن منك.

إذا قمت بتبديل رقمك سيتم إبلاغ أعضاء المجموعة أنك فعلت ذلك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - أسخف 7 أشياء في واتساب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - أسخف 7 أشياء في واتساب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى تقنية و تكنلوجيا - 6 مشروعات لجوجل لن يراها العالم فى 2018.. تعرف عليها