اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات

 

 

تقنية و تكنلوجيا - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات
تقنية و تكنلوجيا - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 05:28 صباحاً

اللوتس الاخبارية - إذا كنت مصابًا برهاب المرتفعات، فإن تلقى العلاج النفسى القائم على الواقع الافتراضى (VR) قد يساعد فى تقليل المشكلة، كما يقول مجموعة من الباحثين.

وفقًا للدراسة، التى نشرت فى مجلة The Lancet Psychiatry، تفاعل المشاركون بالدراسة فى عدد من الأنشطة خلال جلسة الواقع الافتراضى التى تحدت مخاوفهم وساعدتهم على معرفة أنهم أكثر أمانًا مما كانوا يعتقدون.

وقال الباحث الرئيسى دانييل فريمان من جامعة أكسفورد فى بريطانيا: "إن العلاجات المجسمة للواقع الافتراضى التى لا تحتاج إلى معالج، لديها القدرة على زيادة الوصول إلى التدخلات النفسية بشكل كبير، كما يتبين من تجربتنا السريرية، فإن معالجات VR لديها القدرة على أن تكون أسرع فاعلية، كما أنها أكثر جاذبية للعديد من المرضى من العلاجات التقليدية، ومن خلال العلاج الفريد باستخدام VR، هناك فرصة لتوفير علاج عالى الجودة للعديد من الأشخاص بتكلفة معقولة ".

بالنسبة للدراسة، تم تقسيم 100 شخص ممن خضعوا للتشخيص السريرى من المرتفعات، الذين لم يتلقوا العلاج النفسى، إلى مجموعتين وتم إعطاؤهم إما علاج VR  الجديد أو الرعاية المعتادة.

وحصل المشاركون على ستة جلسات علاج VR لمدة 30 دقيقة كل لمدة أسبوعين حيث كانوا يرتدون سماعة VR، وفى مختلف الأنشطة، بدءًا من المهام البسيطة، مثل مشاهدة حاجز الأمان بشكل تدريجي، وصولا إلى المهام الأكثر صعوبة مثل المشى على منصة، كان يقوم المدرب الافتراضى بتشجعيهم، وبعد ذلك أوضح ما تعلمه المشاركون من أنشطتهم و سأل عما إذا كانوا يشعرون بأمان أكثر من ذى قبل.

كما شجع المدرب الافتراضى المشاركين على تجربة ارتفاعات حقيقية بين الجلسات، وفى نهاية العلاج والمتابعة، أفاد المشاركون أن مخاوفهم قد انخفضت، مقارنة بالمجموعة الأخرى.

   

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار تقنية - خلل فني في تطبيق ماسنجر .. وفيسبوك تعتذر
التالى أخبار تقنية - هواتف سامسونج ترسل صور المستخدمين دون علمهم