اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تحقيقات - نشأت فؤاد عباس يكتب: تنمية سوهاج.. خطوة على الطريق الصحيح

 

 

تحقيقات - نشأت فؤاد عباس يكتب: تنمية سوهاج.. خطوة على الطريق الصحيح
تحقيقات - نشأت فؤاد عباس يكتب: تنمية سوهاج.. خطوة على الطريق الصحيح

أنت الان تشاهد خبر - تحقيقات - نشأت فؤاد عباس يكتب: تنمية سوهاج.. خطوة على الطريق الصحيح
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:35 صباحاً

اللوتس الاخبارية - سوهاج، إحدى محافظات الصعيد، يزيد عدد سكانها على خمسة ملايين نسمة. وقد وضع الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، خطة استراتيجية ‏للتنمية المستدامة ومتطلباتها وآفاقها ‏المستقبلية وهى تعتمد على تنمية سوهاج وتحويلها من زراعية إلى صناعية وسياحية.

وهذه الخطة قد تؤدى إلى زيادة الناتج الإجمالى ‏المحلى من 34.7 مليار جنيه إلى 75 مليار ‏جنيه بزيادة قدرها نحو 30 مليار.

وتعتمد خطة تنمية سوهاج على عدد من المحاور أولها احتمالية نمو الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر، ثانياً تطوير الإدارة المحلية، ثالثاً تسهيل الشراكات مع القطاع الخاص والمستثمرين، رابعاً الوصول إلى آليات تمويل بديلة للمشروعات.

وبما أن البنية التحتية لمحافظة سوهاج حديثة لذلك فإن المشروعات بها ستكون قاعدة انطلاق للتنمية المستدامة مثل مشروع مطار سوهاج الدولى وطريق الصعيد - البحر الأحمر ووجود 4 مناطق صناعية، أيضاً من الأمثلة التى يمكن العمل عليها لتنمية سوهاج تطوير الحرف اليدوية وتحويلها إلى صناعات مثل مشروعات النسيج بمدينة أخميم وحى الكوثر وتلك المشروعات التى تقوم على حرفة اليد العاملة يمكن أن يتم تطويرها لتصبح مصانع عملاقة، خاصة أن صناعة النسيج فى المنطقة لها شهرة عالمية وهناك سياح يأتون لشراء المنتجات، ثانياً منطقة الأثاث بطهطا يجب تحويلها إلى قلعة صناعية على غرار مدينة دمياط، ثالثاً تطوير المقومات الأثرية والأماكن التاريخية لجعلها أهم المقاصد السياحية، رابعاً تنفيذ مشروع المثلث الذهبى وهو أحد المقومات التعدينية، خامساً اكتمال مشاريع الطرق وتنفيذها، ومن أهم المشاريع التى شهدتها المحافظة فى الفترة الأخيرة ويمكن تطويرها لتنمية سوهاج ومصنع الأسمنت بجهينة ومصنع السيراميك بغرب جرجا ومجمع الأثاث بطهطا. وفى النهاية يجب على الحكومة أن تضع يدها بشكل جدى على ملف الصناعة وإيجاد حلول لمشاكل المستثمرين داخل المناطق الصناعة، التى تتفاقم يوماً بعد يوم؛ لأنه بالصناعة تنهض البلاد.

رئيس قسم مكافحة التهريب بمطارات إسكندرية

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تحقيقات - نشأت فؤاد عباس يكتب: تنمية سوهاج.. خطوة على الطريق الصحيح ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تحقيقات - نشأت فؤاد عباس يكتب: تنمية سوهاج.. خطوة على الطريق الصحيح" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تقايرير وقضايا - مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 1/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية