اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان سيناريو افتراضى لوجود لقنبلة على متن طائرة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان سيناريو افتراضى لوجود لقنبلة على متن طائرة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:52 مساءً

اللوتس الاخبارية - شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم الأحد بمطار سوهاج الدولى، سيناريو مركب (وجود قنبلة على متن طائرة ) ليواكب تطور مكافحة الأحداث الإرهابية التى تمت على الطائرات فى الآونة الأخيرة، إضافة إلى اشتعال حريق بالجزء الأمامى من الطائرة لإشراك كافة عناصر المطار فى التجربة (إنقاذ وإطفاء - الفريق الطبى - المفرقعات ) والبالغ عددهم حوالى (200) مشترك من داخل المطار وخارجة، جاء ذلك تنفيذا لتشريعات ( الايكاو ) وهى المنظمة الدولية للطيران المدنى المصرى بتنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق كل عامين.

حضر السيناريو كل من الطيار أشرف توكل رئيس قطاع المطارات نائبا عن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وسلطة الطيران المدنى، والطيار هانى رمزى مدير مطار سوهاج الدولى، وجميع الجهات المعنية بمحافظة سوهاج تجربة الطوارئ متسعة النطاق بمطار سوهاج الدولى.

كما حضر التجربة اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد رشاد المستشار الطبى لرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وقد أشاد محافظ سوهاج بنجاح التجربة وقدرة الأجهزة التى شاركت فى مواجهة الأزمة، حيث قام كل جهاز بتقديم المساعدة المطلوبة منه فى مواجهة الأزمة، كما تم التعامل باحترافية رائعة من العاملين بالمطار وخارج المطار، وتم الدفع بإنسان إلى وجهاز اكس راى وبوتقة لنقل القنبلة خارج الكردون ومدفع مياه لإطلاق طلقة مائية لإبطال القنبلة، وقامت قوات الحماية المدنية وفرق الإسعاف والحريق وأجهزة المطار والحجر الصحى بتنفيذ مهامها فى وقت قياسى.

وأشاد أشرف توكل رئيس قطاع المطارات بالشركة المصرية للمطارات، بمستوى التدريب الذى وصل إليه العاملون بمطار سوهاج الدولى وجميع الجهات المتعاونة، كما أشاد أيضًا بمستوى التعاون والتنسيق بين المطار والجهات المعنية بالمحافظة لاحتواء الأزمة.

ومن جانبه قال هانى رمزى مدير مطار سوهاج الدولى، إن تجربة الطوارئ الموسعة بالمطار تمت بمشاركة سلطات المطار وفرق الحماية المدنية وإطفاء الحريق والإنقاذ والإسعاف والحجر الصحى والصحة ورجال الدين الإسلامى والمسيحى بالتنسيق مع غرفتى العمليات بالمطار وديوان عام المحافظة، لافتا إلى أن التجربة بدأ ببلاغ بوجود قنبلة فى شنط أحد المسافرين على متن طائرة ركاب ونشوب حريق فى مقدمة الطائرة غير معلوم الاسباب وطلبت النزول فى مطار سوهاج الدولى، وهبطت لمدرج المطار وتوجهت سيارات الحماية المدنية للتعامل مع الحريق، وقام فريق الإنقاذ بإخراج المصابين والضحايا من الطائرة، وفى نفس اللحظة تحركت سيارات الإسعاف الموجود بالمطار بالإضافة إلى سيارات الإسعاف القريبة منه.

وأضاف مدير مطار سوهاج الدولى أنه تمت إقامة 4 خيام لنقل المصابين والناجين والضحايا إليها وفرز الحالات، حتى وصول سيارات الإسعاف وعلاج الحالات البسيطة ونقلهم إلى المستشفيات القريبة، مستشفى سوهاج العام، والمستشفى التعليمى، ومستشفى الهلال، لافتا إلى أن المركز الصحفى الخاص بالمطار- وفقا للتجربة- أصدر بيانا صحفيا بالحادث بثلاث لغات وأسبابه وأعداد المصابين والمتوفين وقامت فرق البحث الجنائى لحوادث الطائرات بفحص الطائرة المنكوبة.

فى سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن إزالة 16 حالة تعد على الأراضى الزراعية فى حملة مكبرة بساقلتة، وذلك فى إطار خطة المحافظة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بشأن الحفاظ على الرقعة الزراعية وأراضى الدولة.

 وأوضح عاطف الصمطى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة فى بيان للمحافظة، أن الوحدة المحلية قامت بحملة إزالة مكبرة بناحية قرية ونجوع بنى واصل، بالاشتراك مع قوات الأمن، وقد أسفرت الحملة عن إزالة 16 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 765 مترا، وتم ازالتها تماما وجارى اعمال المتابعة اليومية للقضاء على ظاهرة التعديات بالمركز.

  وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة ورصد اى حالات تعدى على الاراضى الزراعية واراضى أملاك الدولة وازالتها فورا حفاظا على الرقعة الزراعية وحقوق الدولة.

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (23)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (23)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (31)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (31)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (1)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (1)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (12)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (12)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (5)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (5)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (6)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (6)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (3)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (3)

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان سيناريو افتراضى لوجود لقنبلة على متن طائرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان سيناريو افتراضى لوجود لقنبلة على متن طائرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار محافظات - وقف عضو هيئة تدريس 3 شهور عن العمل بجامعة كفر الشيخ
التالى أخبار محافظات - الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج يكرم محافظ كفر الشيخ بدرع التميز