اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون البرلمانية في ألمانيا

 

 

تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون البرلمانية في ألمانيا
تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون البرلمانية في ألمانيا

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون البرلمانية في ألمانيا
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:35 صباحاً

اللوتس الاخبارية - التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، نيلز أنن وزير الدولة للشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الألمانية.

وأعرب عبدالعال خلال اللقاء عن تقديره لدعم ومساندة ألمانيا لمصر والذي جاء بتوافر الإرادة السياسية من جانب قيادة البلدين، كما شهدت العلاقات بين البلدين تطورًا على المستويات كافة، خاصة المستوى البرلماني، بدليل تلقي دعوة رسمية من رئيس البوندستاج الألماني.

ودعا عبدالعال إلى مواصلة تقديم الدعم الألماني لمصر، وبالأساس في مجال التعليم، إلى جانب توجيه وزيادة المزيد من الاستثمارات الألمانية والأوروبية إلى مصر، بما يساهم فى تعزيز جهود الدولة المصرية من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطن المصري، والنهوض بالنواحي الاقتصادية والسياسية بما يتناسب وحجم وثقل مصر كدولة رائدة في الإقليم.

وأعرب وزير الدولة للشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الألمانية، عن سعادته بلقاء الدكتور عبدالعال، مؤكدًا أن زيارته إلى ألمانيا جاءت في الوقت المناسب لتعطي المزيد من الزخم للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما أنها تعتبر فرصة هامة للحوار والتعاون بين الجانبين، مشيدًا بما تشهده مصر حاليًا من خطوات على طريق الاصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، التي جاءت بفضل توافر الإرادة للقيادة المصرية مُمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أشاد الوزير الألماني بما جاء فى خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخير أمام مجلس النواب من تأكيد على أن مصر دولة تتسع للجميع، وهو ما أعطي إشارات ايجابية للجميع ببداية عهد جديد، وبناءً على كل هذه المعطيات فإن الدولة الألمانية تشجع استثماراتها فى مصر للاستفادة من ماتم إنجازه من إصلاح، والمناخ الاجتماعي الذي يشهد تحسنًا كبيرًا بفضل سياسات القيادة الحكيمة.

وقدم الوزير الألماني الشكر إلى مصر لتشجيعها لمنتخب بلاده خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم الحالية، وأكد أن هذا التشجيع المصري للفريق الألماني ما هو إلا نتاج علاقات صداقة ومحبة بين شعبي البلدين، ودعا الشعب المصرى إلى الفخر بالمشاركة فى بطولة كأس العالم أيًّا كانت النتيجة.

جاء هذا اللقاء خلال احتفالية أقامتها السفارة المصرية بألمانيا للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث حضر اللقاء الدكتور عبدالعال والوفد البرلماني المرافق له، وسفير مصر في ألمانيا، وأعضاء السفارة المصرية، والوزير الألمانى.

وخلال الاحتفال ألقى الدكتور علي عبدالعال كلمة رحب فيها بالسادة الضيوف، معرباً عن سعادته لوجوده فى المانيا البلد الصديق لمصر، وأشاد عبدالعال بثورة 23 يوليو 1952، التى ساهمت فى التحرر والقضاء على الاستعمار فى أفريقيا، ودعمت حركات التحرر الوطنى فى هذه القارة، وفى العالم الثالث كله.

وأشار عبدالعال، إلى أن هذه الاحتفالية تتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، هذه الثورة التصحيحية العظيمة التي ستظل خالدة في ذاكرة الشعب المصري الذي نقل من خلالها رسالة حازمة بأنه متمسك بهويته المصرية، ولن يسمح لتجار الدين، أو الفاشية الدينية أن تؤثر على وحدة نسيجه الوطني، كما مهدت الدرب أمام خارطة الطريق، بداية بإقرار دستور مصر، دستور كل المصريين، في 18 يناير 2014، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية في مايو من العام ذاته، ثم الانتخابات التشريعية عام 2015، حتى شاهدنا انعقاد أولى دورات مجلس النواب الحالي في يناير 2016 بعد توقف الحياة النيابية لعدة سنوات.

وأشار إلى أن زيارته الرسمية إلى ألمانيا حاليًا تتزامن مع بداية الولاية الثانية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتتابع مصر خلالها طريقها نحو التنمية والبناء وتقدُّم نوعي غير مسبوق على محاور العمل الوطني كافة، حفاظًا على مكتسبات الشعب المصري العظيم، وتحقيقًا لآماله المشروعة في النهضة والرخاء.

كما أشاد بالمستوى المتقدم والنقلة النوعية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والسياحية، هذه العلاقات القائمة على الشراكة والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل والشفافية.

وأعرب عن ترحيبه بالمستوى المتميز للعلاقات البرلمانية بين مصر وألمانيا، وسعادته باللقاءات التي جمعته مع الكثير من المسئولين الألمان وأعضاء البوندستاج وهو ما يساهم في مزيد من دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين بناء على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون البرلمانية في ألمانيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون البرلمانية في ألمانيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تقايرير وقضايا - مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 1/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية